تعاون بين «غرف دبي» و«إس جي إس» العالمية لتسهيل عمليات التصدير

عبدالرحمن طه
تعاون بين "غرف دبي" و"إس جي إس" لتسهيل عمليات التصدير

وقعت غرف دبي اتفاقية مع شركة “إس جي إس جلف ليمتد” العالمية لدعم وتسهيل عمليات تصدير الخدمات والمنتجات للشركات المحلية إلى الأسواق العالمية.

وبموجب الاتفاقية، ستتمكن الشركات العاملة في دبي من ضمان توافق منتجاتها وخدماتها مع معايير الاختبار والفحص والامتثال المعتمدة في 176 دولة من خلال خدمات شركة “إس جي إس جلف ليمتد”، بما يعزز من قدرة الشركات على التوسع عالمياً وتلبية المتطلبات التنظيمية لكافة الأسواق المستهدفة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 22 يوليو 2024.

برنامج الشراكات العالمية

تأتي الاتفاقية ضمن إطار “برنامج الشراكات العالمية”، وهو مبادرة جديدة أطلقتها غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، بهدف تسريع جهود استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتوسيع أعمال الشركات المحلية في الأسواق الخارجية الواعدة، وذلك من خلال التعاون مع مزودي خدمات عالميين عبر 8 فئات تجارية، مما يتماشى مع أهداف مبادرة “دبي جلوبال” لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي إن تحفيز الشركات العاملة في دبي على التوسع بنجاح وفعالية في الأسواق الخارجية يأتي في مقدمة أولوياتنا الاستراتيجية، وفي إطار جهودنا المبذولة لتوفير دعم نوعي ومتكامل لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف أن التعاون مع “إس جي إس جلف ليمتد” يكتسب أهمية حيوية لتيسير إجراءات التصدير إلى الأسواق العالمية وتعزيز إمكانات مجتمع الأعمال المحلي على النمو المستدام والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.

ربما يعجبك أيضا