تعاون سعودي بريطاني لتعزيز سعة المطارات

عبدالرحمن طه
تعاون سعودي بريطاني لتعزيز سعة المطارات

وقَّعت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية وشركة NATS البريطانية، اتفاقية تعاون في مجال تعزيز سعة المطارات، وذلك استمرارًا للعلاقة الاستراتيجية ودعمًا لتحقيق الأهداف المشتركة، وتوافقًا مع استراتيجية شركة خدمات الملاحة الجوية في تهيئة الأجواء السعودية وزيادة الطاقة الاستيعابية لها.

ومثل جانب الملاحة الجوية السعودية في التوقيع، الرئيس التنفيذي المهندس عبدالعزيز بن سالم الزيد، ومن جانب شركة NATS الرئيس التنفيذي مارتن رولف، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الخميس 1 أغسطس 2024.

زيادة أعداد المسافرين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، أن الشركة حريصة على عقد شراكات استراتيجية مع الشركات العالمية وتوسيع نطاق شراكاتها، للإسهام في تحقيق الرؤية الطموحة 2030 وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران واستيعاب زيادة أعداد المسافرين.

وقال: “نسعى في شركة خدمات الملاحة الجوية لتحقيق تحدٍ جديد في رفع الطاقة الاستيعابية لمدارج الطيران تلبيةً لاحتياجات النمو المطرد للحركة الجوية وأعداد المسافرين في مطارات المملكة, مؤكدًا أنه جرى رفع الطاقة الاستيعابية للمدارج بنسبة 46% في العام الماضي ونسعى للوصول إلى زيادة بنسبة 100% بحلول عام 2030”.

ربما يعجبك أيضا