تعرض للتحرش ودخل التمثيل بالصدفة.. معلومات عن الفنان عباس أبو الحسن

أحمد العشري
عباس أبو الحسن

تصدر اسم الفنان عباس أبو الحسن تريند محرك البحث الشهير جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد حادثة دهس سيدتين بسيارته.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة أمس الإثنين 20 مايو 2024، القبض على عباس أبو الحسن واتهامه بدهس سيدتين أثناء عبورهما الطريق وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، ليبحث الجميع عن عباس أبو الحسن لمعرفة تفاصيل الحادثة.

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن

من هو عباس أبو الحسن؟

ولد عباس في 1 أغسطس 1964، وهو نجل شمس الإتربي ابنة عم الإعلاميتين المصريتين الراحلتين سهير وسامية الإتربي، وكانت والدته مصممة أزياء تراثية وكان يساعدها ويعمل معها.

دخل أبو الحسن في العديد من المجالات المختلفة فهو ممثل وكاتب سيناريو كما يعرف البعض، ولكنه أيضًا كان لاعبًا للملاكمة، وأيضًا بطلا للجمهورية في كمال الأجسام، وعمل بعد ذلك في مجال الملابس والذي كان يساعد فيه والدته من خلال امتلاكه مصنعا للملابس والذي قرر بعد ذلك تركه للتركيز على كتابة السيناريو.

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن ودخوله التمثيل

دخل عباس أبو الحسن التمثيل والفن بالصدفة البحتة حسب تصريحات إعلامية سابقة له، وكانت أول أفلامه “حسن وعزيزة: قضية أمن دولة” مع الفنانة يسرا في عام 1999، وأشار إلى أنه رفض قبل ذلك العديد من الأعمال مثل بطولة مسلسل “ملك روحي”، حيث كان من المفترض أن يقوم بالدور الذي قام به الفنان أحمد عز.

عباس أبو الحسن ووالدته

عباس أبو الحسن ووالدته

كما رفض المشاركة في فيلم “حب البنات” في الشخصية التي جسدها أحمد عز أيضًا، وفيلم “رسائل البحر” في الدور الذي قام به الفنان محمد لطفي، وفيلم “رسائل الحب” في الدور الذي كان سيؤديه الفنان الراحل أحمد زكي.

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن

الجزار وفيلم مافيا

شخصية الجزار في فيلم مافيا التي قدمها عباس حققت شهرة كبيرة له خاصةً جملة عجيب أمركم أيها المصريون التي علمت مع الجمهور في الشارع، ولكن هذا النجاح الكبير كان سببًا في الاختفاء لفترة عن التمثيل، فقال في لقاء سابق له: أن بعد مافيا لم يتوقع أن يعلم الدور مع الجمهور بشكل كبير، وهذا جعله يتوقف عن التمثيل لفترة كبيرة.

قام عباس أبو الحسن بتأليف عدة أعمال سينمائية ودرامية من بينها مسلسل “آسيا” الذي خاضت بطولته الفنانة منى زكي، وفيلم “إبراهيم الأبيض” من بطولة الفنان أحمد السقا، والذي انتهى من كتابته عام 1999، لكنه طرح بعد سنوات كثيرة عام 2009.

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن

وشارك عباس في العديد من الأعمال منها أفلام “عمارة يعقوبيان، حسن ومرقص، قدرات غير عادية، الكنز، الكنز 2، الأصليين”، ومسلسلات:”بيمبو، أرض جو، ريح المدام، إستيفا”، وكانت آخر أعماله فيلم شقو الذي طرح في موسم عيد الفطر 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر بصالات العرض السينمائية، وشارك فيه الفنان عمرو يوسف، والفنانة يسرا، والفنان محمد ممدوح.

أزمات عباس أبو الحسن

تعرض عباس أبو الحسن في عام 2021 لحادثة تحرش على يد طبيب أسنان مشهور، وقام بحملة لجمع شهادات أشخاص آخرون تعرضوا للتحرش للقبض عليه ومحاكمته، وبالفعل تم القبض عليه.

ودخل أبو الحسن أيضًا في خلاف مع الفنان هاني شاكر، عندما كان نقيبا للموسيقيين بسبب قراراته ضد مطربي المهرجانات، واتهمه هاني شاكر بالسب والقذف وغرمته المحكمة وقتها مبلغ 20 ألف جنيه.

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن

زوجات عباس أبو الحسن وهواياته

تزوج مرتين، وقال في لقاءه ببرنامج أنا والقناع عام 2023، إنه تزوج المرة الأولى لأن البنت كانت طيبة للغاية، وأميرة وهو جاء من أسرة نسوية جميعها سيدات أقوياء فكان يبحث عن شخصية عكس من تربى معهم.

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن

وأضاف أنه اكتشف في نهاية زيجاته أن المرأة القوية هي أفضل فرصة يستطيع الإنسان أن يعمر معها فهي الصديق والسند الذي يحتاجه الرجل في حياته.

عباس أبو الحسن

عباس أبو الحسن

أما عن هواياته فيهوى عباس تربية الكلاب ويحب السلالات النادرة، ولديه في منزله حمام سباحة خاص لتدريبهم وفي فترة كان لديه 14 كلبًا، كما أنه يعشق الدراجات النارية طراز “هارلي” وكان رئيسا لرابطة “الهارلي” في مصر.

ربما يعجبك أيضا