تعرف إلى أقوى 5 شركات عقارية في العالم

فاروق محمد
بروكفيلد

وفقًا لمنصة Grand View Research من المتوقع أن تحقق سوق العقارات الدولية، ربحًا قدره 4.26 تريليون دولار بحلول عام 2025، أي أن أصحاب العقارات سوف يزدادون ثراءً بمرور الوقت.


يعد القطاع العقاري الداعم الرئيس لأي اقتصاد، لأنه من القطاعات كثيفة العمالة، وفي مقدمة هذا القطاع شركات الصناديق العاملة بالقطاع.

لذلك أثرت جائحة كورونا بحدة عليه في معظم البلدان، واضطر كثير من المالكين والمستأجرين إلى إجراء تعديلات على عملياتهم التجارية، تماشيًّا مع قيود الحركة والتنقل، وأصبحت بعض شركات العقارات تعتمد على الأنشطة المختلفة.

أمريكا الشمالية

أدى ذلك إلى استبعاد بعض الشركات والصناديق العقارية، من قائمة “جلوبال 2000” الصادرة عن “فوربس”.

وسيطرت القارة الشمالية الأمريكية، على المراكز الخمسة الأولى في ترتيب الشركات العقارية الأكبر في العالم، ورغم الهيمنة الأمريكية على الاقتصاد، لم يكن متصدر الترتيب من الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا:  عقارات دبي تتصدر قائمة المواقع الأكثر ربحية في العالم

تصدرت الشركة الكندية متعددة الجنسيات، بروكفيلد، الترتيب، بقيمة أصول تحت الإدارة بلغت 688 مليار دولار، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 69.7 مليار دولار.

وبحسب منصة Grand View Research، من المتوقع أن تحقق سوق العقارات الدولية، ربحًا قدره 4.26 تريليون دولار بحلول عام 2025، أي أن أصحاب العقارات سوف يزدادون ثراءً بمرور الوقت.

أمريكان تاور

جاءت في وصافة الترتيب، شركة  أمريكان تاور كوربوريشن الأمريكية، بقيمة سوقية 110.6 مليار دولار، وسجلت الشركة أرباحًا خلال الربع الثالث من العام الماضي بقيمة 2.7 مليار دولار، ويتداول سهم الشركة ضمن مكونات مؤشر إس آند بي 500.

وتلتها في المركز الثالث بترتيب الشركات العقارية العامة في العالم، شركة برولوجيس الأمريكية، بحجم أصول يبلغ 56.1 مليار دولار، وقيمة سوقية 84.2 مليار دولار، وتمتلك الشركة العقارات الصناعية، وتطورها وتركز على الأسواق العالمية والإقليمية عبر الأمريكتين وأوروبا وآسيا.

كما تؤجر الشركة مرافق التوزيع الحديثة للعملاء، بما في ذلك المصنعين وتجار التجزئة وشركات النقل ومقدمي الخدمات اللوجستية من طرف ثالث والمؤسسات الأخرى.

كراون كاسل إنترناشيونال

في الترتيب الرابع، جاءت شركة كراون كاسل إنترناشيونال الأمريكية، والتي تمتلك وتشغل وتستأجر الأبراج والبنية التحتية الأخرى للاتصالات اللاسلكية، وتدير الشركة وتوفر تغطية الاتصالات اللاسلكية ومواقع البنية التحتية في الولايات المتحدة وأستراليا.

تبلغ القيمة السوقية للشركة 77.6 مليار دولار، ويبلغ حجم الأصول تحت الإدارة 38.8 مليار دولار.

سيمون العقارية

اقتنصت شركة سيمون بروبرتي جروب، الترتيب الخامس، بقيمة سوقية 38.4 مليار دولار، وحجم أصول تحت الإدارة يبلغ 34.8 مليار دولار.

تمتلك وتطور وتدير الشركة الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي، عقارات للبيع بالتجزئة بما في ذلك مراكز التسوق الإقليمية ومراكز البيع بالتجزئة ومراكز المجتمع وتستهدف شركة سيمون بروبرتي جروب مط الحياة والعقارات الدولية.

ربما يعجبك أيضا