تعرف على المباريات المتبقية للمتنافسين على الليجا بعد انتصار ريال مدريد على إشبيلية

حسام الدين صالح
ريال مدريد يفوز على إشبيلية بصعوبة

حقق ريال مدريد انتصارا صعبا على إشبيلية، ليواصل الابتعاد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، خاصة بعد التفوق على أحد المنافسين المباشرين على اللقب هذا الموسم، وذلك قبل 6 جولات من نهاية المنافسات المحلية.

وحول النادي الملكي تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية على نظيره الأندلسي، ليوسع الفارق بينه وبين برشلونة الوصيف وأتلتيكو مدريد الثالث وإشبيلية الرابع إلى 15 نقطة، إلا أن الأول خاض مباراتين أقل من صاحب الصدارة، وهو ما يعني أنه قد يقلص الفارق لتسع نقاط في حالة الفوز باللقاءين.

ريال مدريد ينتظره ديربي ناري

ويتبقى لريال مدريد 6 مباريات على نهاية الليجا، يبدأها بمواجهة أوساسونا خارج الديار ثم إسبانيول على ملعبه، قبل أن يصطدم بجاره العنيد أتلتيكو مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو، وهو الاختبار الأصعب بالنسبة للفريق الملكي فيما تبقى من الليجا.

ويواصل “الميرينجي” رحلته المحلية بمواجهة ليفانتي على ملعب سانتياجو برنابيو، ثم قادش خارج الديار، على أن يختتم مسيرته على أرضه ووسط جماهيره أمام ريال بيتيس، وهي المباراة التي قد يحتفل خلالها بلقب الدوري في حالة عدم تعرثه ولحاق أحد منافسيه المباشرين به في الجولات المتبقية.

برشلونة يتمسك بالأمل

أما برشلونة فيواصل سعيه خلف حلم الخروج بلقب هذا الموسم، ولم يتبق له سوى الصراع على لقب الدوري، بعد توديع منافسات الدوري الأوروبي على يد أينتراخت فرانكفورت الألماني، ويتبقى له 8 مباريات حتى نهاية الليجا.

وستكون المباراة الأولى للبرسا اليوم أمام قاديش على كامب نو، بينما سيخوض مباريات ريال سوسييداد وريال بيتيس وخيتافي خارج الديار، ومباريات رايو فايكانو وريال مايوركا وسلتا فيجو وفياريال خارج الديار.

مباريات صعبة لأتلتيكو مدريد

تعتبر مواجهات أتلتيكو مدريد المتبقي هي الأصعب بين المتنافسين على لقب الدوري هذا الموسم، بجانب مباراة ريال مدريد، يخوض “الكولتشونيروس” مواجهات على ملعبهم أمام غرناطة وإشبيلية.

أما المباريات التي سيخوضها الفريق خارج ملعبه فستكون أمام أثليتك بلباو على ملعب سان ماميس وريال سوسييداد في الأنويتا وإلتشي في ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، إلا أن حظوظه مازالت قائمة في الفوز باللقب، وتنتهي في حالة فوز النادي الملكي بمباراتين.

أشبيلية ومهمة البقاء في المربع الذهبي

أما إشبيلية فيواصل محاولاته للصراع على اللقب حتى النهاية، إلا أن الهدف الأبرز له سيكون البقاء في المربع الذهبي، وهي المهمة التي قد تكون سهلة إلى حد كبير، إذ سيخوض 4 مباريات في المتناول من أصل 6.

ويتبقى للنادي الأندلسي مباريات أمام قادش وريال مايوركا وأثليتك بلباو على ملعبه وليفانتي وفياريال وريال مايوركا خارج الديار، وينطبق عليه نفس وضع أتلتيكو إذ سيفقد كل آماله في الفوز باللقب في حالة فوز الريال في جولتين من الست المتبقية.

 

ربما يعجبك أيضا