تعرف على المتأهلين إلى دور الـ16 بالدوري الأوروبي

حسام الدين صالح
الدوري الأوروبي

بدأت معالم دور الـ16 بالدوري الأوروبي في الاتضاح، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات من البطولة القارية، الثانية في الأهمية بعد دوري أبطال أوروبا.

وحسمت 10 فرق التأهل للدور التالي من البطولة القارية، وتتبقى 6 مقاعد في الدور التالي من منافسات دور المجموعات، قبل انضمام الفرق أصحاب المركز الثالث من دوري الأبطال.

الفرق المتأهلة لثمن نهائي دوري أوروبا

وتأهل من المجموعة الأولى كل من أرسنال الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، وفناربخشه التركي ورين الفرنسي من الثانية، بينما تأهل فريق ريال بيتيس الإسباني من المجموعة الثالثة في المنافسات القارية.

ومن المجموعة الرابعة وصل سانت جيلواز البلجيكي إلى الدور التالي، وانضم إليه ريال سوسييداد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي من المجموعة الخامسة، وفرايبورج الألماني من السابعة وفرينكفاروزي المجري من الأخيرة.

فرق تتنافس على التأهل

يسعى روما الإيطالي للتأهل من المجموعة الثالثة إلى الدور التألي وتجنب الانتقال لدوري المؤتمر الأوروبي، وينافسه على البطاقة الثانية لودوجوريتس رازجراد البلغاري، ويتنافس يونيون برلين وسبورتنج البرتغالي على المركز الثاني المؤهل للدور التالي في المجموعة الرابعة.

ومازال الصراع قائما على التأهل بين كل فرق المجموعة السادسة في ظل تقارب النقاط بين لاتسيو الإيطالي وشتورم جراتس النمساوي وفينورد الهولندي وميتييلاند الدنماركي، وسيكون الصراع على البطاقة المتبقية في المجموعة السابعة بين نانت الفرنسي وكارباج اجدام الآذري، أما المجموعة الأخيرة فسيكون الصراع محتدما بين موناكو الفرنسي وطرابزون التركي والنجم الأحمر التركي.

ربما يعجبك أيضا