تعرف على المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح
دوري أبطال أوروبا

انتهت منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، وحسمت معظم الفرق تأهلها إلى ثمن نهائي المنافسات القارية، قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

وشهدت مباريات اليوم توديع برشلونة لمنافسات البطولة بشكل مبكر للعام الثاني على التوالي، والانتقال إلى بطولة الدوري الأوروبي، ولحاق أتلتيكو مدريد به، بعد تعادل مثير أمام باير ليفركوزن.

ليفربول يحسم تأهله مع نابولي المتوهج

حسم ليفربول تأهله إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز على مضيفه أياكس الهولندي بثلاثية نظيفة، ليستعيد توازنه على الصعيد القاري، ويعوض معاناته محليا، وابتعاده عن صراع الصدارة.

ويتأهل “الريدز” إلى جانب نابولي الإيطالي، الذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم، ليواصل رحلة العلامة الكاملة في “التشامبيونز”، ليحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب رينجرز الأسكتلندي، الذي لم يحقق أي انتصار في البطولة.

كلوب بروج وبورتو يكملان المفاجأة

أكمل كل من كلوب بروج البلجيكي وبورتو البرتغالي المفاجأة في منافسات دوري الأبطال، وتأهلا على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني، إلى دور الـ16 من البطولة القارية الأهم في عالم كرة القدم.

وانتهت مباراة أتلتيكو وباير بالتعادل الإيجابي 2-2، وهي النتيجة التي لم تصب في مصلحة أي من الفريقين، ليودعان البطولة مبكرا، ويتركان بطاقتي التأهل لكل من بورتو وكلوب بروج، بعد فوز الأول على الفريق البلجيكي المتصدر برباعية نظيفة.

تأهل بايرن وإنتر ووداع حزين لبرشلونة

وفي المجموعة الثالثة، أنهي إنتر ميلان الإيطالي على آمال برشلونة في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز برباعية نظيفة على فيكتوريا بلزن التشيكي، قبل أن يخسر الفريق الكتالوني بثلاثية أمام بايرن ميونخ، ويتأكد انتقاله إلى “يوروبا ليج”.

وكانت فرص البرسا في التأهل ضعيفة للغاية، ومتوقفة على تحقيق بلزن للمفاجأة أمام أنتر، إلا أن الأمور لم تسر بالشكل المنتظر من الفريق الكتالوني، ليضمن بايرن التأهل في صدارة المجموعة، ويليه الإنتر في الوصافة.

الريال وتشيلسي بين الكبار في دوري الأبطال

نجح تشيلسي في تأمين تأهله للدور الثاني من دوري الأبطال بعد الفوز خارج الديار على ريد بول سالزبرج في المجموعة الخامسة، بينما كان ريال مدريد قد ضمن التأهل في الجولة الرابعة، ليبقى في صدارة المجموعة السادسة رغم الخسارة من لايبزج الألماني بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

ويبقى صراع التأهل قائما في المجموعة الخامسة بين كل من ميلان الإيطالي (7 نقاط)، وريد بول (6 نقاط)، أما المجموعة السادسة فسيكون التنافس على بطاقة التأهل المتبقية مشتعلا بين لايبزج وشاختار دونتسك الأوكراني.

السيتي ودورتموند وسان جيرمان وبنفيكا يحسمون التأهل مبكرا

وحسم مانشستر سيتي ودورتموند التأهل للدور التالي بسهولة في المجموعة السابعة، بعد وصول الأول للنقطة الـ11 والثاني للثامنة، لتكون المباراة الأخيرة لمحاولة حسم الصدارة وتحسين الأوضاع، خاصة بعد حسم إشبيلية بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الأخيرة تعادل باريس سان جيرمان وبنفيكا في النقاط، بـ11 لكل فريق، ليتأهلا معا لثمن النهائي، إلا أن حسم الصدارة سيتأجل للجولة الأخيرة، بينما سيحاول يوفنتوس الإيطالي التأهل للدوري الأوروبي في موسم يعاني خلاله محليا وقاريا.

 

ربما يعجبك أيضا