المتأهلون إلى نصف نهائي دوري المؤتمر والدوري الأوروبي

حسام الدين صالح
الدوري الأوروبي - دوري المؤتمر الأوروبي

انتهت أمس الخميس 20 إبريل 2023، منافسات ربع نهائي بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، لتكشف عن المتأهلين إلى الدور التالي من المنافسات القارية.

وشهد الجولة الماضية مفاجآت في البطولتين، أبرزها توديع مانشستر يونايتد لمنافسات الدوري الأوروبي، بعد إطاحته ببرشلونة وريال بيتيس، وترشيحه لقنص اللقب القاري هذا الموسم.

المتأهلون إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

وفي منافسات “اليوروبا ليج” تأهل إشبيلية على حساب مانشستر يونايتد بعد التعادل ذهابا 2-2 والفوز الكبير إيابا بثلاثية نظيفة، ليواجه يوفنتوس، الذي تأهل بصعوبة بعد الفوز ذهابًا على سبورتنج لشبونة بهدف نظيف ثم التعادل إيابًا بهدف لكل فريق.

وانضم روما الإيطالي إلى قائمة المتأهلين بعد الفوز على فينورد 4-1 في مباراة العودة، ليعوض خسارته ذهابًا بهدف نظيف، ويواصل رحلة الصراع على اللقب، إذ سيواجه باير ليفركوزن الألماني، بعد انتصاره الكبير على سانت جيلواز البلجيكي، 5-2 بمجموع جولتي الذهاب والإياب.

مباريات نصف نهائي الدوري الأوروبي

إشبيلية الإسباني × يوفنتوس الإيطالي (الذهاب 11 مايو 2023 والعودة 18 مايو 2023)

روما الإيطالي × باير ليفركوزن الألماني (الذهاب 11 مايو 2023 والعودة 18 مايو 2023)

المتأهلون إلى نصف نهائي المؤتمر الأوروبي

في دوري المؤتمر، تأهل ألكامار الهولندي إلى قبل النهائي، بعد الفوز بركلات الترجيح على أندرلخت البلجيكي، ليواجه وستهام يونايتد الإنجليزي الذي حقق فوزًا كبيرًا على جنت البلجيكي 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتخطى فيورنتينا الإيطالي خصمه ليخ بوزنان البولندي، رغم الخسارة إيابا 3-2، وذلك بسبب فوزه الكبير في مباراة الذهاب 4-1، ليواجه في نصف النهائي بازل السويسري الذي فاز بصعوبة على نيس الفرنسي 5-4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مباريات نصف نهائي دوري المؤتمر

وستهام يونايتد الإنجليزي × ألكامار الهولندي (الذهاب 11 مايو 2023 والعودة 18 مايو 2023)

فيورنتينا الإيطال × بازل السويسري (الذهاب 11 مايو 2023 والعودة 18 مايو 2023)

 

ربما يعجبك أيضا