مدن مصرية قد يضربها الإعصار دانيال اليوم الاثنين

حسام أحمد
أنفو| 6 معلومات عن العاصفة دانيال

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من تعرض البلاد، اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، ولمدة 72 ساعة قادمة، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد، في بيان، أنه بعد وصول العاصفة دانيال إلى الأراضي الليبية أمس، تتجه الآن إلى الحدود المصرية، ومن المتوقع أن يصل تأثيرها إلى غرب البلاد (السلوم – سيوة – مطروح) وتصل إلى الإسكندرية مساء.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وتتوقع الأرصاد المصرية أن يشهد اليوم الاثنين نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السلوم ومطروح وسيوة، تمتد خفيفة مساء على مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا.

وتبلغ درجات الحرارة، اليوم الاثنين، في القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.

ويذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023 حدث عند الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي يوم الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة.

ربما يعجبك أيضا