تعرف على المنتخبات الآسيوية المتأهلة لكأس العالم 2022 والملحق الآسيوي

حسام الدين صالح
السعودية تتأهل للمونديال

اتضحت معالم المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى كأس العالم 2022 قبل جولة وحيدة من نهاية التصفيات، ليتبقى فقط الكشف عن الطرف الأخير في الملحق الآسيوي المؤهل للمواجهة الحاسمة بين ممثل أمريكا الجنوبية، الذي سيتم حسمه الأسبوع المقبل.

وأقيمت منافسات الجولة التاسعة من دور المجموعات في التصفيات القارية، وشهدت انضمام منتخبي السعودية واليابان إلى كوريا الجنوبية وإيران إلى منافسات مونديال قطر، وذلك بعد الفوز الهام لليابان خارج الديار بهدفين نظيفين على أستراليا، التي انتهت آمالها في التأهل المباشر لتكتفي بالتأهل للملحق الآسيوي.

أما السعودية فاستفادت من فوز الصين على استراليا، وتأهلت بالرغم من تعادلها مع الصين إيجابيا بهدف لكل فريق، ليكون أول منتخب عربي ينضم للبطولة الأهم في عالم كرة القدم على صعيد المنتخبات، والمقامة لأول مرة في الشرق الأول عبر تاريخها.

صراع على بطاقة الملحق القاري

ويستمر الصراع في التصفيات الآسيوية على البطاقة الأخيرة المؤهلة للملحق الآسيوي، بعد حسم بطاقات التأهل المباشر الأربعة، لينحصر الصراع بين الإمارات والعراق ولبنان بنسبة أقل، بعد خسارة الأخيرة أمام سوريا على ملعبها بثلاثية نظيفة، ليتوقف رصيدها عند الست نقاط.

أما العراق فأحيت آمالها بعد الفوز على ملعبها أمام الإمارات بهدف نظيف، ليشتعل الصراع بينهما حتى الجولة الأخيرة التي ستقام في التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري، وسيتأهل الفائز لمواجهة استراليا في مباراة الملحق، ليخوض الفائز مباراة حاسمة أمام صاحب المركز الخامس في مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية شهر يونيو القادم.

مباريات الجولة الأخيرة في تصفيات آسيا

وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره الإيراني خارج الديار، بينما تصطدم الإمارات بكوريا الجنوبية على ملعب الأخيرة، ويلعب المنتخب السوري أمام مضيفه العراقي، وتكتمل الجولة بمباريات السعودية وأستراليا وعمان أمام الصين وفيتنام في مواجهة اليابان، يوم الثلاثاء المقبل.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 في قطر في 21 نوفمبر القادم وتتواصل حتى 18 ديسمبر، وقد تشهد المنافسات تواجد قياسي للمنتخبات العربية، في ظل تصارع رباعي عربي أفريقي على بطاقات تأهل للمونديال بالإضافة إلى تواجد منتخب عربي في الملحق الآسيوي.

ربما يعجبك أيضا