استطاع هزيمة ألمانيا.. من هو مدرب الزمالك الجديد خوان كارلوس أوسوريو؟

حسام الدين صالح
الدوري المصري - الزمالك - خوان كارلوس أوسوريو

كشفت تقارير صحفية عن توصل نادي الزمالك المصري إلى اتفاق مع المدير الفني الكولومبي، خوان كارلوس أوسوريو، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يصل أوسوريو إلى القاهرة لتوقيع العقود، ومشاهدة مباراة الفريق المقبلة أمام البنك الأهلي في الدوري المصري غدًا الأحد 9 إبريل 2023، على أن يتولى القيادة الفنية لاحقًا، بدلًا من البرتغالي جيسوالدو فيريرا الذي رحل عن الفريق.

خبرات واسعة خارج قارة إفريقيا

بدأ المدير الفني الكولومبي مسيرته التدريبية بين صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي وهو معد بدني، قبل تصعيده للعمل مساعدًا للمدير الفني، وحصل بعدها على رخصة المدير الفني التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وبعدها بدأ أوسوريو  رحلة تدريبية في الدوريين الكولومبي والأمريكي، بداية من ميوناريوس مرورا بشيكاغو فاير ونيويورك ريد بولز وأونسي سيلداس، وصولًا إلى أتلتيكو ناسيونال أهم فريق في موطنه، وكانت له تجربه في الدوري البرازيلي بتدريب فريق ساو باولو لموسمين.

رحلة مميزة مع المكسيك

قاد أوسوريو المنتخب المكسيكي بين 2015 و2018، وخاض في هذه الفترة 52 مباراة مع “التريكولور”، من بينها منافسات بطولات كوبا أمريكا وكأس العالم وكأس القارات.

ونجح المدرب الكولومبي في قيادة المنتخب للفوز على ألمانيا في دور المجموعات من مونديال 2018، والتأهل مع السويد إلى ثمن النهائي، قبل الخسارة أمام البرازيل بهدفين نظيفين وتوديع المنافسات.

وبدأ الزمالك رحلة البحث عن مدرب أجنبي على مدار الأسابيع الماضية بعد رحيل فيريرا، وارتبط اسمه بأكثر من مدير فني، قبل أن يستقر على استقدام المدرب الكولومبي، ليقود الفريق في ما تبقى من الموسم.

ربما يعجبك أيضا