تعليق نشاط الدوري التركي بعد الاعتداء على حكم.. وأردوغان يعلق

إيقاف الدوري التركي لأجل غير مسمى.. واعتقال رئيس أنقرة جوجو

محمد ابراهيم الخولي
تعليق نشاط الدوري التركي بعد الاعتداء على حكم.. وأردوغان: "لن نسمح بحدوث عنف"

أعلن محمد بوكيسكي رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم تعليق نشاط الدوري لأجل غير مسمى، بسبب أحداث مباراة أنقرة جوجو وريزا سبور، مساء أمس الإثنين 11 ديسمبر.

وتعادل أنقرة جوجو مساء أمس مع ريزا سبور بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري التركي، وشهدت المباراة حصول كل فريق على بطاقة حمراء.

12023 12 12 13 18

أحداث مباراة أنقرة جوجو وريزا سبور

وجه فاروق كوكا رئيس نادي أنقرة جوجو، لكمة قوية للحكم خليل أوموت ميلير، الذي أدار مباراة الفريق ضد ضيفه ريزا سبور مساء أمس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1

وتسببت لكمة رئيس النادي في إسقاط الحكم على أرض الملعب، مما أثار مشاهد فوضوية عقب انضمام اللاعبين والمسؤولين للمشاجرة أو لمحاولة التدخل من أجل فض الاشتباك.

وتطور الأمر باعتداء أكثر من شخص آخر على حكم المباراة بما فيهم بعض الجماهير، مما تسبب في إصابته بإصابات قوية على مستوى الوجه.

32023 12 12 13 20

أول تعليق من “أردوغان”

نقلت وسائل الإعلام التركية عن الرئيس رجب طيب أردوغان إدانته للهجوم والأحداث المؤسفة في مباراة الأمس، ورفضه التام لجميع أشكال العنف في ملاعب كرة القدم، وسرعان ما قرر الاتحاد التركي لكرة القدم تعليق المنافسات المحلية.

وفي بيان له ألقى اتحاد الكرة التركي باللوم على هذا “الهجوم الدنيء” إلى الثقافة السامة المستمرة منذ سنوات تجاه الحكام، والتي عززها العديد من اللاعبين ومسؤولي الأندية.

وذكر البيان أن التصريحات غير المسؤولة لرؤساء الأندية والمديرين الفنيين والمدربين والمعلقين التي استهدفت الحكام مهدت الطريق لهذا الهجوم.

اعتقال رئيس أنقرة جوجو

ألقت السلطات التركية اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، القبض على فاروق كوكا رئيس نادي أنقرة جوجو، بالإضافة إلى شخصين آخرين، على هامش أحداث مباراة الأمس.

وفي البداية تم إلقاء القبض على 6 أشخاص، ثم طلب ممثلو الادعاء في أنقرة إطلاق سراح الثلاثة المشتبه بهم.

409140396 886051982960008 4663639958772288218 n

تعليق رئيس الاتحاد الدولي

أدان نادي ريزا سبور واقعة الاعتداء على الحكم أوموت ميلير، وتمنى له الشفاء العاجل، حيث أصدر بيانًا على موقعه الرسمي ذكر فيه: “ندين بشدة الأحداث غير المرغوب فيها التي وقعت بعد مباراة أنقرة جوجو، نتمنى لمجتمع الحكام بأكمله، وخاصة حكم المباراة خليل أوموت ميلير، الشفاء العاجل”.

كما علَقَ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر حسابه على “إنستجرام” قائلًا: “لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه”.

وأكد إنفانتينو أن “الأحداث التي وقعت في أنقرة غير مقبولة على الإطلاق، وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا”.

04a9b62a 8b4d 462f 9f49 1e808d274fd8

ربما يعجبك أيضا