تغطية اكتتاب «سالك» الإماراتية 49 مرة

ولاء عدلان

أعلنت شركة "سالك"، المشغل الحصري لبوابة التعريفة المرورية في إمارة دبي، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، الانتهاء بنجاح من صياغة سجل أوامر الاكتتاب وعملية الاكتتاب العام لطرحها العام الأولي في سوق دبي المالية.


أعلنت شركة “سالك“، المشغل الحصري لبوابة التعريفة المرورية في إمارة دبي، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، الانتهاء بنجاح من صياغة سجل أوامر الاكتتاب وعملية الاكتتاب العام لطرحها العام الأولي في سوق دبي المالية.

وقالت الشركة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، إن حجم الطرح بعد الزيادة بلغ ما يعادل 24.9% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال “سالك”، في حين بلغ إجمالي العائدات أكثر من 3.7 مليار درهم، ما يعادل 1 مليار دولار مستحقة الدفع لحكومة دبي ممثلة بالدائرة المالية “المساهم البائع” بعد تعديل أي تكاليف متعلقة بالطرح.

وأضافت: “شهد الطرح إقبالًا كبيرًا، فبلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام ما يزيد على 184.2 مليار درهم، ما يعادل 50.2 مليار دولار، ما يعني تجاوز الاكتتاب بنحو 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة”.

وبعد الانتهاء من الطرح العام الأولي لـ”سالك”، ستحتفظ حكومة دبي بملكية 75.1% من رأس مال الشركة، ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم “سالك” في سوق دبي المالية في 29 سبتمبر الحالي، تحت رمز “SALIK” ورقم التعريف الدولي للأوراق المالية “AEE01110S227″، وعند الإدراج ستكون القيمة السوقية للشركة نحو 4.1 مليار دولار.

 

ربما يعجبك أيضا