تفاصيل أزمة دفن جثمان حلمي بكر.. ما علاقة مرتضى منصور؟

موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر

أحمد العشري
عاجل| وفاة الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض

بعد وفاته ورحيله، أمس الجمعة 1 مارس 2024، يواجه جثمان الموسيقار المصري حلمي بكر، أزمة ومشكلة كبيرة؛ بسبب نجله وعمه وزوجة الراجل، لاختلافهم بشأن الرغبة في الدفن السريع وتكريم الجثمان، والتشريح لمعرفة إذا كان هناك أي شبهه جنائية.

وخرج هشام، نجل حلمي بكر، وناشد جميع المسؤولين بعدم دفن والده، إلا عند وصوله من الولايات المتحدة الأمريكية، وقال في بيان صوتي له من الطائرة: “أنا في طريقي لمصر أرجوكم جثمان والدي لابد من أن يتم وضعه الثلاجة، ولا يتخذ أي قرار بالدفن أو قرارات أخرى إلا بعد عودتي”.

هشام نجل حلمي بكر

هشام نجل حلمي بكر

نجل حلمي بكر يفوض مرتضى منصور

أصر هشام على تفويض المستشار القانوني مرتضى منصور، باتخاذ كافة الإجراءات حتى لا يتم دفن جثمان والده، مشيرًا إلى أنه عندما يصل مصر سيتم الاجتماع مع أسرته وأشقاء والده حتى يقررون ماذا سيحدث.

ووجه هشام رسالة إلى مرتضى منصور قائلًا: “أنا بسمع إن عمي فتحي عايز يدفن بسرعة ومتسبب في مشكلة بسبب هذا الأمر، فأنا أفوضك، وهذه رسالة صوتية مني لتفويضك، حتى يتم نقل جثمان والدي إلى ثلاجة ولا يتم دفنه حتى يتم وصولي، ولا يصح اتخاذ أي قرارات إلا في وجودي، فأنا نجله الوحيد ومن حقي أن يكون لي قرار ورأي”.

3 وصايا للموسيقار حلمي بكر قبل وفاته بساعات

حلمي بكر

نقابة الموسيقيين تقرر موعد الجنازة

من جانبه، أعلن الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي وعضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يكون اليوم السبت 2 مارس 2024.

وقال محمد عبدالله، في تصريحات تلفزيونية، إن حلمي بكر من المقرر أن يتم دفنه في مقابر الوفاء والأمل بالقاهرة، على أن تقام صلاة الجنازة بمسجد السيدة نفيسة عصر اليوم.

عاجل| وفاة الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض

الموسيقار حلمي بكر

وصول جثمان حلمي بكر القاهرة

غادر جثمان الموسيقار الراحل حلمى بكر من المستشفى الخاص الذي توفى فيها، بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، متجها بسيارة إسعاف إلى القاهرة، وذلك لحين وصول نجله من أمريكا، للمشاركة فى تشييع جثمانه.

وكان هشام حلمي بكر اتهم زوجة والده سماح القرشي باختطاف والده إلى إحدى قرى محافظة الشرقية، وتمنع أشقائه من زيارتهم له، حيث قد اصطحبته إلى محافظة الشرقية دون إبلاغ أحد بهذا القرار.

ومن جانبه علق المستشار مرتضى منصور على تفاصيل وفاة الموسيقار حلمي بكر، وقال إنه تم نقله إلى أحد مستشفيات الشرقية وهو يعاني من حالة تسمم وفقا لتشخيص الطبيب المعالج، وأعلن أنه سيتقدم ببلاغ ضد زوجة حلمي بكر يتهمها بقتله، فهو وكيلًا عن هشام نجل الموسيقار الراحل.

ربما يعجبك أيضا