تفاصيل اعتقال مسؤول شبكة الموساد المالية في إسطنبول

عمر رأفت
علم تركيا

قالت وكالة المخابرات التركية اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، إن أنقرة اعتقلت مواطنًا من كوسوفو بتهمة إدارة الشبكة المالية لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) في البلاد.

وأضافت الوكالة أن السلطات ألقت القبض على ليريدون ريجيبي في إسطنبول في 30 أغسطس، للاشتباه في تحويله أموالا إلى عملاء للموساد في تركيا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تحت المراقبة منذ دخوله تركيا

ألقت تركيا القبض هذا العام على أكثر من 20 شخصًا يشتبه في ارتباطهم بالموساد. وتندد أنقرة بالحرب الإسرائيلية على حركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة.

وذكر بيان لوكالة المخابرات التركية أن ريجيبي كان تحت المراقبة منذ دخوله تركيا في 25 أغسطس، ويُشتبه بأنه سهَل تحويلات مالية من دول في شرق أوروبا، لا سيما كوسوفو، لعملاء الموساد في تركيا.

جمع معلومات مخابراتية في سوريا

جاء في البيان أن الأموال التي حوّلها ريجيبي استُخدمت في جمع معلومات مخابراتية في سوريا وتنفيذ عمليات تؤثر على معنويات الفلسطينيين وتنسيق عمليات مرتبطة بالطائرات المسيرة.

واستخدم ريجيبي خدمات تحويل الأموال لنقل الأموال إلى تركيا. وذكرت مصادر أنه بمجرد وصول الأموال للبلاد، جرى توزيعها على عملاء ميدانيين وّجهوا بدورهم بعضا منها إلى أصول في سوريا، مُستخدمين في كثير من الأحيان عملات مشفرة في هذه المعاملات.

 

 

ربما يعجبك أيضا