تفاصيل العائد على الودائع بالدولار في البنوك الحكومية المصرية

أحمد السيد
البنك الاهلي المصري وبنك مصر

طرحت البنوك الحكومية المصرية عائدًا مرتفعًا على ودائع العملاء الدولارية، بالعملة الصعبة، داخل مصر وخارجها.

وتستهدف الحكومة المصرية سحب السيولة الدولارية من الأسواق السوداء، والسيطرة على التضخم الذي وصل إلى أعلى معدلاته منذ 5 سنوات، وجذب مزيد من المتعاملين بالعملات الصعبة مع القطاع المصرفي المصري.

تفاصيل العائد على الودائع بالدولار

أسعار العائد على الودائع بالدولار من بنك مصر:

أولًا: الودائع الدولارية من 500 دولار حتى 250 ألف دولار، تتراوح من 0.60% على الوديعة مدة أسبوع، حتى مستوى 5.41% على الوديعة مدة سنة، وفق بيانات رسمية على موقع البنك، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023.

أما الودائع الدولارية من 250 ألف دولار حتى 500 ألف دولار، فتتراوح من 0.90% على الوديعة مدة أسبوع، حتى مستوى 5.51% على الوديعة مدة سنة.

عائد 9% سنويًّا

يتيح بنك مصر شهادة “القمة” ذات عائد 9% سنويًّا، وهي شهادة اسمية تصدر للمصريين والأجانب، ويصرف العائد مقدمًا لـ3 سنوات 27% تراكمي بالجنيه المصري.

علاوة على شهادة “إيليت” ذات عائد 7% سنويًّا، وهي شهادة اسمية تصدر للمصريين والأجانب، ويصرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، ويمكن للمصريين والأجانب شراء الشهادتين بفئة 1000 دولار ومضاعفاتها.

أسعار العائد على الودائع بالدولار في البنك الأهلي المصري

يتيح البنك الأهلي المصري، الشهادة الدولارية “الأهلي بلس” مدتها 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7% ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويًّا.

ويجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه، وبسعر عائد قدره 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي، وفق بيانات رسمية على موقع البنك، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023.

وفي السياق نفسه، تبلغ مدة الشهادة الدولارية “الأهلي فورًا” من البنك الأهلي المصري، 3 سنوات بسعر عائد سنوي 9% يصرف مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها.

بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، ولا يجوز الاقتراض بضمانها، وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023

ربما يعجبك أيضا