جريمة مروعة.. مصرية تقتل طفلها عمدًا والنيابة تكشف التفاصيل

شيرين صبحي

أقرتْ أم، بإحدى قرى الشرقية بمصر، بارتكاب جريمة مروعة، خلال استجوابها في تحقيقات النيابة العامة، حيث قتلت طفلها، بعدما توصلت التحقيقات إلى أدلة تؤكد ثبوت الواقعة وصحة إسنادها إلى المتهمة المحبوسة.


أمرت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت 29 إبريل 2023، بحبس امرأة بإحدى قرى الشرقية، متهمة بقتل ابنها، 5 سنوات، عمدًا مع سبق الإصرار.

وكانتْ النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة، مساء أول من أمس الخميس 27 إبريل 2023، مفاده قتل المتهمة ابنها وتقطيعها جسده، وإخفاء أشلائه بمسكنها، فبادرت النيابة العامة بسرعة الانتقال إلى مسرح الجريمة لمعاينته.

تفاصيل بيان النيابة المصرية في الواقعة

بادرت النيابة باستجواب المتهمة وسؤال الشاهد الذي اكتشف الواقعة وأبلغ الشرطة عنها، فشكلت النيابة العامة فريقَيْن، انتقل أحدهما إلى مسرح الجريمة برفقة الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بعد تمام التحفظ على مسرح الجريمة.

وجرت معاينة مسرح الجريمة بدقة على مدار ساعات متواصلة، عثر خلالها على أشلاء وأجزاء جسد المجني عليه كافة. وعُثر على سلاحي الجريمة وآثار لها بكل أرجاء المسكن. وكذا كشفت المعاينة عن الكيفية التي حاولت المتهمة بها إخفاء الأشلاء والعبث في هويتها.

اقرأ أيضًا| نهاية قضية نيرة أشرف.. تأييد حكم إعدام القاتل

اقرأ أيضًا| مصر.. الحكم بإعدام قاتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف

وبينما اختص الفريق المعاينة الآخر باستجواب المتهمة التي أقرتْ بتفصيلات ارتكابها الجريمة، وبواعثها وراء إقدامها على قتل وليدها، وقصدها من ذلك الفعل المروع، وكيفية تخطيطها وتنفيذها للجريمة، وأجرتْ محاكاة لكيفية ارتكابها بمسرح الواقعة.

تفاصيل جريمة قتل أم لطفلها

سأل الفريق نفسه الشاهد الذي اكتشف الواقعة، بعدما حاولت المتهمة إثناءه مرتيْن عن الوجود في مسرح الجريمة يوم اكتشافها، وسؤال أحد مَن هم على صلة بالمتهمة. وتابعت النيابة العامة ما جرى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة من تكهنات وتأويلات غير صحيحة.

ونفت النيابة العامة اختلال القوى العقلية للمتهمة أو صحتها النفسية كدافع لارتكابها الجريمة، فلم تسفرْ التحقيقات عن أي شيء يقود إلى ذلك الاحتمال، بل توصلتْ إلى عكسه، فرجحتْ شواهد وأمارات عديدة سلامة قواها العقلية والنفسية، فتسعى النيابة العامة إلى التحقق من ذلك يقينًا بإجراءات قانونية رسمية محددة.

ربما يعجبك أيضا