تفاصيل توفير الدقيق للمخابز المصرية خلال عيد الأضحى

أحمد السيد
رغيف الخبز

أعلن عبدالغفار السلاموني، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، استمرار تشغيل المطاحن التي تنتج الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز المدعم حتى يوم السبت المقبل وقفة عيد الأضحى المبارك.

وتابع في بيان، أنه اعتبارًا من غد الثلاثاء 11 يونيو الجاري، ستسلم المطاحن “القطاع العام والخاص” المخابز البلدية “قطاع عام وخاص” حصة مضاعفة من الدقيق حتى يوم الجمعة 14 يونيو.

توفير الدقيق للمخابز المصرية خلال عيد الأضحى

أضاف أن ذلك لضمان وجود مخزون من الدقيق لمدة 4 أيام لدى المخابز، وهى فترة أيام عيد الأضحى المبارك وهى نفس الفترة التى ستحصل المطاحن خلاها على إجازة، وبالتالي سيكون لدى المخابز حصة من الدقيق 4 أيام ، وتستمر فى العمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك لإنتاج الخبز المدعم وصرفه لأصحاب البطاقات التموينية .

وأضاف عبد الغفار، أن الدولة تدعم الخبز بما يقرب من 125 مليار جنيه سنويًا، إذ أن تكلفة إنتاج الرغيف الخبز المدعم 125 قرشًا وتطرحه وزارة التموين بسعر 20 قرشًا على البطاقات وبمعدل 5 أرغفة لكل مواطن يوميًا، ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن.

ولفت إلى صدور توجيه وزاري من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تنظيم عمل المطاحن والمخابز البلدية طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار الحرص على انتظام إنتاج الخبز المدعم للمواطنين طوال الوقت، وهو ما نجحت فيه الحكومة ممثلة في وزارة التموين بتوجيهات القيادة السياسية من توفير وتأمين مخزون من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يقرب من 5.5 أشهر على عكس ما كان يحدث في الماضي ،حيث كان لا يتعدى مخزون القمح شهرين .

ربما يعجبك أيضا