فيديو| تفاصيل زيارة كريم بنزيما إلى الجزائر

أحمد خيري

شهدت مدينة بجاية الساحلية، مسقط رأس والدي كريم بنزيما، اليوم السبت 1 يونيو 2024، حدثًا استثنائيًا، تمثل في زيارة كريم إلى الجزائر لأول مرة.

وحظي كريم بنزيما، نجم اتحاد جدة السعودي ومنتخب فرنسا، باستقبال حار من شخصيات جزائرية رياضية وسياسية بارزة، بالإضافة إلى عدد كبير من المشجعين الذين توافدوا من مختلف أنحاء البلاد للترحيب بالنجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية.

تفاصيل زيارة كريم بنزيما إلى الجزائر

وستتضمن زيارة بنزيما للجزائر محطات أخرى، حيث سيتوجه إلى مدينة تيارت، ثم إلى وهران، قبل أن يختتم جولته في العاصمة الجزائر لحضور مباراة المنتخب الجزائري ضد غينيا في تصفيات كأس العالم 2026.

ويعود أصل بنزيما الجزائري إلى قرية صغيرة في محافظة بجاية، لكن هذه هي أول زيارة يقوم بها إلى مسقط رأس والديه منذ أن أصبح نجمًا عالميًا. ويُعرف بنزيما بتعلقه الشديد ببلده الأم، حيث يُظهر ذلك من خلال ارتدائه لقميص المنتخب الجزائري في مناسبات مختلفة.

مسيرة كروية مميزة لكريم بنزيما

وبدأ كريم بنزيما مسيرته الكروية في نادي أولمبيك ليون الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في عام 2009. وحقق بنزيما مع الملكي العديد من الألقاب، بما في ذلك 5 بطولات دوري أبطال أوروبا و3 ألقاب دوري إسباني، قبل أن ينضم للاتحاد السعودي مطلع الموسم المنصرم 2023-2024.

وتأتي زيارة بنزيما للجزائر في وقت مُناسب، حيث يُشارك المنتخب الجزائري في تصفيات كأس العالم 2026. ويأمل الجزائريون أن تُلهم زيارة ابنهم المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية في مشواره نحو المونديال، بعد النتائج السلبية والخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا 2023 والتي أقيمت مطلع العام الجاري في كوت ديفوار.

ربما يعجبك أيضا