تقارب شديد بين ترامب وهاريس قبل الانتخابات الأمريكية

عمر رأفت
كامالا هاريس ودونالد ترامب

كشف استطلاع رأي على مستوى الولايات المتحدة، أمس الأحد 8 سبتمبر 2024، أن الرئيس الأمريكي السابق، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس متعادلان تقريبًا في آخر أسابيع الحملات الانتخابية.

وقال الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” و”سيينا كوليدج”، إن ترامب حصل على 48 بالمئة من الأصوات، متقدمًا بنقطة مئوية واحدة عن هاريس، وهو فارق ضئيل يقع ضمن نطاق هامش الخطأ للاستطلاع البالغ 3 نقاط مئوية، ويعني ذلك أن فوز أحدهما وارد.

الحاجة لمعلومات إضافية

أظهر الاستطلاع أن الناخبين يشعرون بأنهم يحتاجون لمعرفة المزيد عن هاريس، ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، فيما قال 28% إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية، بينما قال 9 بالمئة فقط ذلك عن ترامب.

ويشير الاستطلاع بذلك إلى أن المناظرة بين المرشحين التي ستبث الثلاثاء المقبل، سيكون لها تأثير كبير على السباق.

يأتي هذا في الوقت الذي وصفت فيه المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، ضحكة هاريس بأنها مسببة للإحباط، ومثيرة للكآبة.

ضحكة مسببة للاحباط

قالت زاخاروفا، في برنامج تلفزيوني، إنه يوجد فارق واضح بين الضحك الإيجابي المفعم بالطاقة الجيدة وبين القهقهة التي تقبض النفس وتثير الكآبة.

وأضافت: “هناك ضحك يعدي الآخرين وهو مشبع بالطاقة الجيدة، وهناك ضحك يصبح علامة على شيء ما سيئ، ومحبط للغاية، أعتقد أن الحديث كان في هذا السياق”.

ربما يعجبك أيضا