تقارير: أوسوريو يقترب من تدريب عملاق مكسيكي

تعرف على وجهة أوسوريو المحتملة بعد الرحيل عن الزمالك

حسام الدين صالح
الدوري المكسيكي - الزمالك - خوان كارلوس أوسوريو

تحدثت تقارير صحفية مكسيكية، اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023، عن أن المدير الفني الكولومبي، خوان كارلوس أوسوريو، قد يبدأ سريعا مرحلة جديدة في مسيرته التدريبية، بعد أقالته من تدريب الزمالك.

وأقيل أوسوريو مساء أمس من تدريب الزمالك، بسبب سوء نتائج الفريق منذ بداية الموسم الجاري، وتحقيقه الفوز في مباراتين من أصل 6 في منافسات الدوري المصري لكرة القدم، لتنتهي مسيرته بشكل حزين مع الفريق، بعد فترة كانت مليئة المشاكل الإدارية والرياضية.

أوسوريو والعودة للمكسيك

أشارت صحيفة “فوتبوليرو” المكسيكية إلى أن أوسوريو ضمن قائمة من المدربين المحتملين لتولي قيادة فريق كروز أوزل المكسيكي، الذي يعاني من تراجع كبير في النتائج، ويحتل المركز الـ16 في جدول الترتيب، بعدما جمع 17 نقطة فقط من 16 مباراة.

ويمتلك المدرب الكولومبي خبرات جيدة مع كرة القدم المكسيكية، إذ تولى فريق بويبلا المحلي ومن بعده المنتخب المكسيكي لكرة القدم، الذي قدم معه مستويات رائعة في منافسات كأس العالم 2018.

كروز أزول يبحث عن منقذ

يبحث فريق كروز أزول عن مدرب يقود الفريق في منافسات الموسم المقبل، وخاصة أن المدير الفني الحالي خواكين مورينو، يعلم جيدا أنه بمجرد انتهاء الموسم سيكون دوره قد انتهى مع الفريق المكسيكي، بسبب تواضع النتائج.

رغم أن أوسوريو أعلن في السابق عدم رغبته في العودة إلى كرة القدم المكسيكية، لأسباب وصفها بالشخصية، إلا أن وضعه الحالي قد يدفعه على الموافقة على العرض في حالة تقديمه من إدارة الفريق خلال الأسابيع المقبلة.

أزمة قائمة بين أوسوريو والزمالك

أكد وكيل أوسوريو، محمد حبشي، أن إدارة الزمالك لم تتواصل مع المدير الفني الكولومبي قبل إقالته مساء أمس، وأن الفريق لم يخبره بمصير المستحقات الخاصة به، والتي تراكمت على مدار الأشهر الماضية بسبب أزمة الفريق الإدارية.

وأشار حبشي إلى أن قيمة الشرط الجزائي في عقد أورسوريو هي راتب شهرين، وتصل إلى 160 ألف دولار، بالإضافة إلى المتأخرات التي تقدر بحوالي 240 ألفا.

ربما يعجبك أيضا