تقارير: الشيخ جاسم يقدم عرضًا أخيرًا لشراء مانشستر يونايتد

حسام الدين صالح
مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، قدم عرضه الأخير للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال مصدر لوكالة أنباء رويترز، طالبًا عدم الكشف عن هويته، إنه بالإضافة إلى تقديم عرض مالي لشراء مانشستر يونايتد، فإن عرض الشيخ جاسم يتضمن أيضًا خطة تمويل بمبلغ إضافي من رأس المال والاستثمار في البنية الأساسية.

وأضاف المصدر أن العرض يشمل مئة بالمئة من النادي ومحو كل الديون. ولم يرد النادي أو مجموعة رين، البنك الاستثماري الذي يدير عملية تقديم العروض، على طلب من رويترز للتعليق. ولم يجر الكشف عن أي تفاصيل مالية بشأن العرض النهائي.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أمس، أن عرض الشيخ جاسم يقل عن السعر المطلوب والبالغ 6 مليارات جنيه إسترليني (7.54 مليار دولار) الذي حدده الملاك الحاليون عائلة جليزر. وأضافت أن قيمة العرض تبلغ 5 مليارات إسترليني.

وأطلق الملاك الأمريكيون لمانشستر يونايتد عملية بيع النادي أواخر العام الماضي، وتلقوا بالفعل العديد من العروض، من بينها عرض الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة إنيوس للكيماويات ورجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس.

وذكر تقرير لمحطة سكاي سبورتس نيوز، أن عرض راتكليف للاستحواذ على أغلبية الأسهم في مانشستر يونايتد قد تقدم بالفعل أيضًا. ولم ترد إنيوس على طلب التعليق.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق، إن أي بيع ليونايتد سيتجاوز على الأرجح، أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، وذلك مقابل 5.2 مليار دولار بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لشراء نادي تشيلسي.

ووفقًا لتحليل لشركة ديلويت، يُعد يونايتد رابع أغنى فريق كرة قدم في العالم. وينظر إليه على نطاق واسع بأنه واحد من أكثر الأصول قيمة في كل الألعاب.

وفي مارس الماضي، ذكرت رويترز أن الشيخ جاسم قدم عرضًا ثانيًّا للاستحواذ على النادي.

ربما يعجبك أيضا