تقارير: دي خيا يرفض عرضًا ضخمًا من الدوري السعودي

حسام الدين صالح
ديفيد دي خيا - الدوري السعودي

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، أن الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، رفضا عرضًا ضخمًا للانتقال إلى صفوف النصر السعودي.

وبقى دي خيا دون فريق بعد عدم تمديد تعاقده مع مانشستر يونايتد، وذلك بعد عدم تلقيه أي عروض خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، وهو ما دفعه للتفكير في الاعتزال، بالرغم من أنه يبلغ من العمر 33 عاما فقط.

سبب رفض دي خيا لعرض النصر

أوضحت صحيفة صن البريطانية أن النصر السعودي عرض على الحارس الإسباني نص مليون جنيه إسترليني أسبوعيا، لينضم إلى صفوف الفريق الذي يسعى لتتويج ببطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا.

وأشار موقع الصحيفة إلى ان سبب الرفض جاء بسبب عدم رغبة زوجة اللاعب، المغنية إدورني، في الانتقال للعيش في أي دولة بالشرق الأوسط خلال الفترة الحالية، وهو ما دفع اللاعب لانتظار المزيد من العروض خلال الأسابيع المقبلة.

عروض أوروبية وأمريكية

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية اهتمام فريق إنتر ميامي الأمريكي بضم دي خيا خلال الفترة المقبلة، وأن اللاعب يرحب بالانتقال إلى الولايات المتحدة خلال تلك المرحلة من مسيرته.

وأضافت التقارير أن إدارة مانشستر يونايتد تفكر في استعادة دي خيا بعد حتى نهاية الموسم، في ظل معاناته من مشاكل في مركز حراسة المرمى، في ظل ترنح مستوى الكاميروني أندريه أونانا وتعرضه لإصابة مؤخرا مع منتخب بلاده، وذلك فضلا على رغبة فريق فالنسيا الإسباني في الحصول على خدمات اللاعب في موسم الانتقالات الشتوية.

ربما يعجبك أيضا