تقارير: راتكليف يقترب من الاستحواذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد

صفقة استحواذ جديدة تقترب من مانشستر يونايتد

حسام الدين صالح
مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

قالت شبكة سكاي نيوز البريطانية، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، إن عائلة جليزر الأمريكية، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، تقترب من إبرام صفقة مع الملياردير البريطاني، جيم راتكليف.

وبموجب الصفقة، يحصل راتكليف على 25% من أسهم النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مقابل 33 دولارًا للسهم الواحد. وفي جلسات ما قبل التداول، ارتفع سعر سهم النادي المدرج في الولايات المتحدة 8.1%، ليصل إلى 19.90 دولار.

قيمة صفقة الاستحواذ على اليونايتد

وفق حسابات وكالة أنباء رويترز، فإن قيمة الحصة التي سيحصل عليها راتكليف ستكون 1.36 مليار دولار، حسب قيمة العرض الأخير.

وتقيّم الصفقة مانشستر يونايتد مثل غريمه في الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي، الذي باعه رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، في مايو الماضي، مقابل 5.2 مليار دولار، لمجموعة استثمارية بقيادة تود بولي وكليرليك كابيتال.

ويحقق مانشستر يونايتد إيرادات أكبر ولديه قاعدة جماهيرية أكبر من منافسه اللندني. وبضم الديون، تقدر الصفقة قيمة مانشستر يونايتد بما يتراوح بين 6 و6.5 مليار دولار، وذلك تمشيًا مع ما ذكرته رويترز في وقت سابق.

الصفقة لم تحسم بعد

ولم يرد النادي على الفور على طلب من رويترز للتعليق. وكانت أسرة جليزر قالت في العام الماضي إنها تنظر في خيارات تخص النادي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي 20 مرة، منها استثمارات جديدة أو بيع محتمل. وقالت سكاي نيوز أيضًا إن الصفقة لا تزال محل تفاوض ولم تحسم بعد.

واشترت أسرة جليزر، التي تعمل في مجال العقار وتجارة التجزئة والرعاية الصحية، مانشستر يونايتد في 2005، مقابل 790 مليون جنيه إسترليني.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، أعلن مانشستر يونايتد أن رئيسه التنفيذي، ريتشارد أرنولد سيتر،ك منصبه، وأن المدير العام باتريك ستيوارت سيتولى المهمة بدلًا منه مؤقتًا.

ربما يعجبك أيضا