تقارير: قطر تعيد إحياء البطولة الأفروآسيوية بمشاركة الأهلي والعين

حسام الدين صالح
الأهلي المصري - العين الإماراتي - بطولة الأفروآسيوية

أكدت تقارير صحفية قطرية، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، أن فريق الأهلي المصري قد يواجه العين الإماراتي مطلع العام المقبل، في إعادة إحياء لمنافسات البطولة الأفروآسيوية.

وأشارت صحيفة “الراية” القطرية إلى أن الدوحة تسعى للاستضافة البطولة الجديدة، والتي ستجمع بين بطل دوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال آسيا، وتقام على ملعب لوسيل المونديالي.

جوائز ضخمة في الأفروآسيوية

وأوضحت الصحيفة أن البطولة القارية ستقام في يناير 2025، وستصل قيمة جوائزها للفائز إلى 3 ملايين دولار، لتقترب بذلك المنافسات للعودة من جديدة بعد أن توقفت منذ 1998، بعد اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقامة بطولة كأس العالم للأندية.

يشار إلى أن فريق الزمالك المصري هو الأكثر تتويجًا ببطولة الأفروآسيوية إذ توج باللقب مرتين، بينما حصد مواطنه الأهلي والترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري والوداد والرجاء المغربيين اللقب مرة وحيدة.

مواجهة قد تتكرر في الإنتركونتنينتال

يُشار إلى أن الأهلي والعين تأهلا إلى منافسات الإنتركونتيننتال بعد تتويج الأول بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في مسيرته، بينما حقق العين لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على يوكوهاما مارينوس الياباني.

ويشارك الفريقان أيضًا في منافسات كأس العالم للأندية 2025، التي تم تغيير نظامها لتقام كل 4 سنوات، وبمشاركة 32 فريقًا، لتضاهي منافسات كأس العالم للمنتخبات.

ربما يعجبك أيضا