تقارير «مشجعة» بشأن قرب الإفراج عن بحارة يحتجزهم الحوثي

الشركة المالكة لـ«جلاكسي ليدر» تعلن قرب الإفراج عن بحارة يحتجزهم الحوثي

عبدالمقصود علي
جلاكسي ليدر- سفينة - البحر الاحمر -الحوثيون

أعلنت شركة جالاكسي ماريتايم، المالكة لناقلة الحاويات (جالاكسي ليدر) المحتجزة لدى جماعة الحوثي اليمنية عن قرب إطلاق 17 بحارَا.

وقالت الشركة المسجلة في جزيرة آيل أوف مان إن تقارير “مشجعة” وردت من الفلبين عن إفراج وشيك عن 17 بحارا يحتجزهم الحوثي، منذ 19 نوفمبر الماضي، بحسب وكالة أنباء رويترز.

تكاليف إعادة البحارة

طاقم ناقلة الحاويات مؤلف من 25 بحارا من بلغاريا والمكسيك ورومانيا وأوكرانيا والفلبين وقالت الشركة إنها ملتزمة بتغطية تكاليف إعادة كل البحارة المحتجزين.

وفي 19 نوفمبر الماضي، أعلن الحوثيون الاستيلاء على سفينة الشحن “جالاكسي ليدر”، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع “المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة”، بحسب متحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع.

وتوعدت جماعة “الحوثي” مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، “تضامنا مع فلسطين”، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 21 ألفا و320 شهيدا و55 ألفا و603 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا