تقارير: مورينيو يرفض عرضًا مغريًّا من الأهلي السعودي

حسام الدين صالح
جوزيه مورينيو - روما - الدوري السعودي

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، رفض عرضًا مغريًّا لتولي قيادة الأهلي السعودي.

وأوضحت صحيفة “كورييري ديلو سبورت”، اليوم الأحد 11 يونيو 2023، أن المدير الفني ارتبط اسمه بتدريب عدة فرق في الدوري السعودي مثل الاتحاد والنصر، بالإضافة إلى المنتخب السعودي الأول، إلا أن العرض الجدي الأول كان من جانب أهلي جدة.

مورينيو يريد مواصلة المسيرة في أوروبا

وأشارت الصحيفة إلى أن وليد معاذ، رئيس نادي الأهلي، طلب اجتماعًا مع مورينيو من أجل التفاوض بشأن توليه قيادة الفريق السعودية بداية من الموسم المقبل، بعد عودته إلى دوري الدرجة الأولى من جديد.

لكن مورينيو اتخذ قراره بالفعل بمواصلة المسيرة في الدوريات الأوروبية، ووافق على الاجتماع فقط بدافع احترام رئيس النادي الذي سافر إلى لندن خصيصًا للاجتماع مع المدرب البرتغالي، الذي يقضي عطلته هناك.

مورينيو ينتظر منتخب البرتغال

أفادت التقارير أن مورينيو يريد مواصلة المسيرة مع روما بحثًا عن تحقيق ألقاب الموسم المقبل، وأنه يفكر في تولي قيادة منتخب بعد نهاية مسيرته مع “الذئاب”، ومن المرجح أن يتولى تدريب المنتخب البرتغالي خلال فترة مقبلة.

ومن الصعب أن يكون مورينيو بين خطط البرتغال في الفترة الحالية، خاصة أن “سيليساو أوروبا”، تعاقد مع الإسباني روبرتو مارتينيز لتولي قيادة الفريق خلال السنوات المقبلة، وسيكون مصيره مرتبطًا بما سيقدمه المنتخب في منافسات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024).

ربما يعجبك أيضا