تقارير: «يويفا» قد يستبعد يوفنتوس من البطولات الأوروبية

حسام الدين صالح
يوفنتوس - الدوري الإيطالي

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد يقرر استبعاد نادي يوفنتوس الإيطالي من بطولاته لمدة عام.

وأوضح موقع صحيفة لا جازيتا ديللو سبورت أنه بالرغم من إلغاء عقوبة خصم 15 نقطة من فريق السيدة العجوز، لحين انتهاء التحقيقات المتعلقة بفساد مالي، بعد تقدم إدارة الفريق الإيطالي باستئناف، في وقت سابق، تسير تحقيقات «يويفا» تسير في خط منفصل.

القرار في يونيو المقبل

أضافت الصحيفة الإيطالية أن الاتحاد الأوروبي يحقق في الأمر من أجل حسم انتهاك “اليوفي” لقواعد اللعب المالي النظيف من عدمه، خاصة أن القضاء الرياضي الإيطالي قد يتخذ قراره بعد عدة أشهر، مع رغبة من اليويفا في تنفيذ أي عقوبة مع بداية الموسم الجديد.

وتلقى الاتحاد كل الوثائق الخاصة بقضية الفساد المالي، وبدأت التحقيقات من أجل اتخاذ القرار المناسب في يونيو المقبل، وفي حالة التأكد من وجود تجاوزات، قد يحرم الفريق الإيطالي من المشاركة في أي بطولة قارية لمدة عام على أقل تقدير، على أن تتخذ قرارات مشابهة على الصعيد المحلي.

برشلونة يتابع الموقف

يتابع فريق برشلونة الموقف من كثب، خاصة أنه يخضع لتحقيقات في الفترة الحالية في قضايا فساد، تتعلق بتقديم رشاوى لحكام من أجل التلاعب بنتائج المباريات، إلا أنه لم يثبت تورطه في الواقعة حتى الآن، ويحقق في هذا الأمر القضاء الإسباني والاتحاد القاري.

وفي حالة التأكد من ارتكاب النادي الكتالوني أي تجاوزات، قد يتعرض لعدة عقوبات، من بينها الاستبعاد من البطولات القارية، وسحب ألقاب حصل عليها خلال الفترة التي وقعت فيها التجاوزات المذكورة.

ربما يعجبك أيضا