تقرير: الصين وبريطانيا تواجهان هجرة جماعية لأصحاب الملايين

شيماء عزيز

تتجه المملكة المتحدة إلى فقدان 9500 مليونير هذا العام، بما يفوق أي دولة أخرى في العالم باستثناء الصين، وفقًا لتقرير جديد حول نوايا الهجرة عند أثرياء العالم.

وبحسب بلومبرج، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، يزيد هذا الرقم على ضعف عدد الذين غادروا البلاد عام 2023، ويأتي في الترتيب الثاني عالمياً بعد الصين، التي ينتظر أن تفقد 15200 مليونير هذا العام، بحسب تقرير “هجرة الثروات الخاصة”، الصادر عن شركة “هنلي بارتنرز” (Henley & Partners) الاستشارية في شؤون الهجرة.

أصحاب الملايين

قال دومينيك فولك، رئيس قسم العملاء من القطاع الخاص في “هنلي”: “بينما يحاول العالم أن يتعامل مع عاصفة شديدة ومركبة من التوترات الجيوسياسية والاضطرابات الاجتماعية والغموض الاقتصادي، يعلن أصحاب الملايين عن آرائهم عملياً عبر الانسحاب بأعداد قياسية”.

تشير أرقام التقرير إلى صافي أعداد الوصول والمغادرة، بما يوضح الأماكن التي تزداد فيها أعداد أصحاب الملايين مقابل الأماكن التي تشهد تقلص هذه الأعداد.

قدرت شركة “نيو ورلد ويلث” (New World Wealth)، شريكة “هنلي” في أعمال البحث، أرقام الهجرة استناداً إلى بيانات مواقع الانتقال، وإحصاءات برنامج هجرة الاستثمار، واللقاءات التي أجريت مع وسطاء يعملون في قطاع الثروات.

ربما يعجبك أيضا