تقرير عن هجرة الأثرياء: مكاسب دبي تتزايد على حساب لندن

رؤية نيوز
السياحة في دبي

كشفت دراسات وتقارير عن أن إمارة دبي تواصل ترسيخ مكانتها العالمية، باعتبارها وجهة مفضلة للأثرياء وللعقول والكفاءات.

ويأتي هذا التقدم الذي تحرزه دبي، على حساب مدينة لندن التي بدأت تفقد جاذبيتها بقدر كبير أمام أصحاب الملايين، بعد أن كانت الوجهة المفضلة لهم على مدار سنوات.

جاذبية لندن بدأت في التلاشي

ذكر تقرير لصحيفة كلايتون كاونتري ريجيستر، اليوم السبت 2 سبتمبر 2023، أن لندن لطالما احتلت صدارة المدن المرغوبة من أصحاب الملايين من جميع أنحاء العالم، لكن الاتجاهات الحديثة تشير إلى أن جاذبيتها بدأت في التلاشي، في حين أن تدفق المليونيرات إلى مدينة دبي النابضة بالحياة يتزايد.

وأضافت الصحيفة: “بين عامي 2017 و2022، شهدت المملكة المتحدة خروجًا كبيرًا لأكثر من 10 آلاف مليونير، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع توقع مغادرة 3200 مليونير إضافي في عام 2023”.

دبي بديل جذاب للعاصمة البريطانية

في المقابل، تضع دبي نفسها بديلًا جذابًا للعاصمة البريطانية العريقة، وتتوقع استقبال 4500 مليونير هذا العام وحده، وفق تقرير كلايتون كاونتري ريجيستر.

وأوضحت الصحيفة أن أحد العوامل الرئيسة التي تسهم في هذا التحول هو قرار المملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي، الذي كان له تأثير كبير في الممولين ومديري صناديق التحوط والمصرفيين الاستثماريين والمحامين ومديري الثروات، الذين كانوا لاعبين رئيسين وراء مشهد بقاء المليونيرات في لندن.

اقرأ أيضًا| من هو الملياردير المصري الراحل محمد الفايد وما علاقته بدبي؟

ربما يعجبك أيضا