تقرير: وحدات إسرائيل الخاصة دخلت أنفاق حزب الله بجنوب لبنان

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، عن أن وحدات الجيش الإسرائيلي الخاصة تنفذ غارات صغيرة ومستهدفة في جنوب لبنان، من أجل جمع المعلومات الاستخبارية والتحضير لاحتمال إجراء مناورة برية.

وأضافت أن المناورة البرية قد تبدأ في وقت مبكر من هذا الأسبوع. وقالت مصادر مطلعة على التفاصيل إن الغارات شملت أيضاً الدخول إلى أنفاق حزب الله القريبة من الحدود، وأنها مستمرة منذ عدة أشهر.

غزو بري

كانت صحيفة “هآرتس” العبرية ذكرت في وقت سابق ان “مسؤولين كبارًا في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي يضغطون من أجل بدء غزو بري للبنان، وذلك بعد استكمال الاستعدادات لذلك، وإثر اجتياح جوي استمر لأكثر من أسبوع.

وأبرزت وسائل إعلام إسرائيلية معلومات تفيد باستعداد لغزو بري للبنان، بعد أسبوع دامٍ نفّذت خلاله المقاتلات الإسرائيلية أوسع “اجتياح جوي” للبنان منذ حرب 2006.

من جهته، نقل موقع واللا العبري عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، أن “هناك إجماعًا على المستويين السياسي والعسكري على أن الغزو البري للبنان مسألة وقت”، مؤكدين “أنه يهدف إلى إبراز قوة الجيش الإسرائيلي في الشرق الأوسط”. وأشار الموقع إلى أن “الجيش الإسرائيلي يستكمل عمليات مهمة في إطار الاستعدادات للغزو البري للبنان، وتتركز القوات في الجبهة الشمالية، وتستعد لدخول بري”.

ربما يعجبك أيضا