تقرير يكشف عن أسباب تسجيل «S&P 500» الأمريكي أداءً استثنائيًا

بدعم التكنولوجيا والدواء.. أداء استثنائي لمؤشر «S&P 500» الأمريكي

محمود عبدالله
بورصة وول ستريت

كشفت تقرير عالمي، عن أسباب تسجيل مؤشر ستاندرد آند بورز الأمريكي 500 (S&P 500)، أداءً استثنائيًا في 377 يومًا دون هبوط بيعي بأكثر من 2.05%، خلال الأسبوع الماضي، وهي أطول فترة منذ الأزمة المالية العالمية.

ويعد أداء المؤشر الأمريكي هو الأفضل منذ الركود الكبير العام 2008، وفي الوقت الذي لم يتعرض المؤشر الأوسع بأمريكا لأي هبوط بيعي خلال المدة المذكورة، فإنه لم يشهد مكاسب بأكثر من معدل 2.15% خلال جلسة واحدة على الأقل في ذلك الوقت أيضًا، بحسب موقع “بيزنس إنسايدر” الاقتصادي البريطاني، الجمعة 21 يونيو 2024.

مؤشر ستاندرد آند بورز

منذ بداية العام وحتى الآن، ارتفع ستاندرد آند بورز بأكثر من 14%، كما عززت توقعات تخفيض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المؤشر، حيث تظهر البيانات الجديدة أن التضخم يقترب أكثر من هدف البنك المركزي البالغ نحو 2%.

وبرزت شركة Gilead Sciences الأمريكية للأدوية باعتبارها السهم الأفضل أداءً الأسبوع الماضي ضمن مؤشر S&P 500 بعد إصدار بيانات الفعالية لعقارها المحتمل للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية، ما عزز من أداء المؤشر، كما انتعشت أسعار النفط فوق 80 دولارًا للبرميل، مدعومة بانخفاضات المخزونات بشكل أكبر من المتوقع، ما دعم تعافي أسهم قطاع الطاقة على المؤشر بعد أسبوعين متتاليين من الانخفاضات.

ربما يعجبك أيضا