تقرير: COP28 خطوة نوعية في مستقبل الطاقة النظيفة والمتجددة

أحمد السيد

رسّخت دولة الإمارات مكانتها الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة ودورها الفاعل في دفع عجلة نمو القطاع في العالم، من خلال تعزيز استثماراتها في مشاريع الطاقة المستدامة.

واستثمرت الدولة أكثر من 50 مليار دولار في مشروعات الطاقة المتجددة في 70 دولة وتخطط لاستثمار 50 مليار دولار إضافية خلال العقد المقبل، وفق تقرير وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023.

50 مليار دولار لمستقبل الطاقة النظيفة

مع استضافة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر من العام الحالي 2023 في مدينة إكسبو دبي، تتجه أنظار العالم نحو نموذج جديد للعمل المناخي يعتمد على تعزيز التعاون والشراكات الدولية والعمل الجماعي لمواجهة تداعيات التغير المناخي.

ويُشكّل مؤتمر الأطراف “COP28” خطوة نوعية في مستقبل الطاقة النظيفة والمتجددة، إضافة إلى تسليط الضوء على مشاريع واستثمارات دولة الإمارات في القطاع التي لا تتوقف على الصعيدين المحلي والعالمي، وتحرص الدولة على مساعدة الدول في تأسيس مشروعات حيوية ومستدامة يتم فيها تبني حلول الطاقة النظيفة.

مستقبل الطاقة النظيفة والمتجددة

وتتمتع الإمارات بسجل متميز يمتد لأكثر من 17 عامًا كواحدة من أوائل دول المنطقة التي تتبنى حلول الطاقة المتجددة وتدعم انتشارها، وتُعد أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تطلق مبادرة استراتيجية، سعيًا لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وتُشكّل مشاريع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” منذ تأسيسها في عام 2006 نموذجًا رائدًا ومساهمًا أساسًا في الحد من آثار التغير المناخي، وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضًا| سلطان الجابر يدعو إلى مرحلة جديدة من التمويل المناخي المستدام

ربما يعجبك أيضا