تقنيات الـ«5G».. محفز جديد لنمو الاقتصاد الصيني

عبدالرحمن طه
تقنيات الـ«5G».. محفز جديد لنمو الاقتصاد الصيني

أصبحت تقنيات الجيل الخامس “5G” والجيل الخامس المتقدمة “5G-A” محركًا رئيسًا للنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في الصين، إذ تشهد البلاد ثورة تقنية في مجال الاتصالات مع توسع شبكات الجيل الخامس وانطلاق تطبيقات الجيل الخامس المتقدمة في مختلف قطاعاتها الحيوية.

وتؤكد التقارير الرسمية أن تقنيات الجيل الخامس أصبحت محركًا رئيسًا للنمو الاقتصادي في الصين، من خلال المساهمة في خلق فرص عمل جديدة ودعم الابتكار في مختلف القطاعات، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 13 يونيو 2024.

استثمارات الصين في الشبكة

تستثمر الصين بقوة في تطبيقات الجيل الخامس الذكية في قطاعات مختلفة مثل الزراعة والصناعة والفعاليات الرياضية الكبرى، فعلى سبيل المثال، تم إنشاء مزارع ذكية في مدينة تشيوانتشو الساحلية تعتمد على تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء لإدارة المحاصيل ومراقبة ظروف النمو بشكل فعال.

كما تم توظيف هذه التقنيات خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو لتوفير تجارب استثنائية للجمهور في مختلف المجالات مثل النقل الذكي، وإدارة الملاعب الذكية، وبث الفيديو عالي الدقةK أما في القطاع الصناعي، فقد أدت تطبيقات الجيل الخامس المتقدمة إلى إحداث ثورة في خطوط الإنتاج وإدارة المخازن وسلاسل التوريد.

نحو الجيل السادس “6G”

وفقًا لصحيفة الشعب اليومية اونلاين، فإن تطبيقات الجيل الخامس المتقدمة، باعتبارها مرحلة مفصلية في مسيرة تطور شبكات الجيل الخامس نحو الجيل السادس “6G”، بمثابة قفزة نوعية في مجال الاتصالات اللاسلكية، حيث تُعزز أداء الشبكات بشكل كبير وتُتيح تطبيقات مبتكرة في مختلف المجالات مثل القيادة الذكية، وإدارة المدن الذكية، والرعاية الصحية عن بُعد.

وقد تعهدت الحكومة الصينية بمواصلة الاستثمار في بناء بنية تحتية رقمية متطورة وتعزيز التعاون الدولي في مجال تقنيات الاتصالات المتقدمة، بهدف بناء مجتمع رقمي مستدام وشامل.

ربما يعجبك أيضا