تمديد ساعات الحظر الجزئي في الأردن

ولاء عدلان

رؤية

عمان – أعلنت الحكومة الأردنية، عن تمديد الحظر الليلي، ليبدأ عند الـ6 مساء للمنشآت، والـ7 مساء للأفراد، على أن يستمر حتى السادسة صباحا، وذلك اعتبارا من السبت المقبل، باستثناء بعض القطاعات، كـ”الزراعي”، وذلك ضمن خطتها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “الغد” المحلية، أعلنت الحكومة، مساء أمس الأربعاء، عن حظر شامل يطبق غدا الجمعة مع وقف السماح للمواطنين بالخروج سيرا على الأقدام، وتعليق إقامة صلاة الجمعة في المساجد، وكذلك الصلوات في الكنائس ليومي الأحد والجمعة.

كما قررت الحكومة إغلاق النوادي الليلية والمسابح الداخلية والمراكز والأكاديميات الرياضية والحدائق العامة، حتى نهاية شهر مارس الحالي.

ودعت الحكومة، المواطنين إلى ضرورة الامتناع عن المشاركة في العزاء والتجمعات، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذه الإجراءات “لم تأت عشوائية، بل أتت بعد دراسات وبائية وإحصائية، أظهرت أن تطبيقها سيكون في صالح احتواء الوضع الوبائي وكبح تطوراته”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس، كل من وزراء: الصحة نذير عبيدات، والدولة لشؤون الإعلام صخر دودين، والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، والداخلية مازن الفراية، بالإضافة إلى رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، خريستوفرس عطا الله.

إلى ذلك قال عبيدات إن الوباء الذي نعيشه هو حالة استثنائية تتسم بانتشار سريع للفيروس، مسببا المرض والموت، مضيفا أن انتشار كورونا يزداد حدة مع التجمعات الصغيرة والكبيرة وبسرعة ووتيرة أكبر بكثير من السلالات القديمة.

وأكد أن القطاع الصحي ما يزال قادرا على الصمود أمام الضغط الوبائي الكبير، مشيرا إلى أن هذا الوضع الاستثنائي والدقيق يستدعي من الجميع، حكومة ومواطنين، العمل معا والتضامن والوحدة في هذه المعركة التي نخوضها مع عدو شرس.

ربما يعجبك أيضا