تمكين السعودية تغطي طرحها العام الأولي بالكامل خلال ساعة

ريمون البنا
تمكين السعودية تغطي طرحها العام الأولي بالكامل خلال ساعة

حصلت شركة تمكين السعودية للموارد البشرية، على عروض كافية من المستثمرين لتغطية طرحها العام الأولي بالكامل في الساعة الأولى بعد فتح السجلات.

وقالت شركة تمكين في بيان سابق إنها تسعى لجمع ما يصل إلى 398 مليون ريال (106 ملايين دولار) من خلال بيع حصة 30%، أو 7.95 مليون سهم، في البورصة المحلية، وقال أشخاص مطلعون إن المستثمرين المؤسسيين غطوا دفتر الطلبات عبر النطاق السعري من 46 ريالاً إلى 50 ريالاً للسهم، بحسب ما أفادت وكالة بلومبرج أمس الأحد 13 أكتوبر 2024.

سوق الأسهم

تنتهي فترة الاكتتاب وبناء سجل الاكتتاب للمستثمرين المؤسسيين في 17 أكتوبر، في حين تستمر فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد من 5 إلى 6 نوفمبر.

ويعد الطرح العام الأولي لشركة تمكين هو الأحدث في سلسلة من عروض الأسهم التي يغطيها المستثمرون بسرعة، مما يشير إلى أن النشاط في سوق الأسهم في المملكة سيظل نشطًا طوال نهاية عام 2024.

وجمعت عروض الأسهم في السعودية حتى الآن هذا العام، أكثر من 15 مليار دولار، مدفوعة إلى حد كبير ببيع أسهم أرامكو السعودية الثانوية، وهي واحدة من أكبر الصفقات من نوعها هذا العام. وبيع عرض أرامكو في غضون ساعات، كما حدث مع الطرح العام الأولي بقيمة 763 مليون دولار لمجموعة المستشفيات المحلية الدكتور سليمان عبد القادر فقيه في وقت سابق من هذا العام.

ربما يعجبك أيضا