تناول القهوة قبل النوم يؤدي إلى مشاكل صحية

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – القهوة هي المشروب الصباحي الأكثر شعبية، يلجأ الكثيرون إليها لمساعدتهم في التغلب على خالة الخمول التي تعقب الاستيقاظ مبكرا، لكن بعض خبراء التغذية والأطباء يعتقدون أن هناك أوقاتا أنسب من غيرهها لتناول القهوة حتى لا تشكل خطورة على الصحة.

وبحسب ما ذكر موقع الوطن اليوم الثلاثاء، لا يوجد وقت معين لتناول القهوة، ولكن يحظر تناولها قبل النوم بساعتين، لأن مفعولها يستمر لمدة 3 ساعات، وتجعل الجسم في حالة نشاط، كما أنها تسرع من ضربات القلب، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات خلال النوم.

كما أن تأثير القهوة سريعة الذوبان أقوى من القهوة العادية التي تظل 3 ساعات فقط، بينما سريعة الذوبان يظل تاثيرها لساعات أطول.

يفضل بعض الخبراء انتظار فترة قليلة حتى تناول أول فنجان بعد الاستيقاظ، وقد يكون أطول وقت لشرب القهوة هو بعد الاستيقاظ بساعة واحدة فقط، مما قد يمنح الجسم تأثير الكافيين الحقيقي الذي يحتاجه بالفعل.

 ومع ذلك فإن شرب القهوة على معدة فارغة هو مضر صحيًا، وخاصة على المدى الطويل الذي قد يؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي والعصبي، وعدم انتظام الساعة البيولوجية، كما يزيد الكافيين الموجود في القهوة أيضا من نسبة الجلوكوز، لذلك ينصح باحتساء فنجان عند الاستيقاظ، إذ كان شيئًا مهمًا من المفترض فعله.

ربما يعجبك أيضا