«تنظيم الاتصالات»: 6.84 مليون مستخدم للهوية الرقمية في الإمارات

6.84 مليون مستخدم للهوية الرقمية بالإمارات يتلقون 15 ألف خدمة

محمود عبدالله

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات، تقرير الممكنات الرقمية 2023 الذي يسلط الضوء على ما توفره الهيئة بالتعاون مع شركائها في مجال الممكنات والبنية التحتية للتحول الرقمي في البلاد.

وكشف التقرير عن وصول عدد مستخدمي الهوية الرقمية إلى 6.84 مليون مستخدم مسجل، يستفيدون من 15 ألف خدمة رقمية يقدمها 232 مزودًا للخدمة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023.

الرابط الحكومي للخدمات

قال التقرير، إنه تم إصدار 6 ملايين و997 ألفًا و635 مستندًا عبر منصة التحقق الرقمي “UAE Verify”، بينما وصل عدد المعاملات في السوق الافتراضية لواجهات البرمجيات إلى مليون و273 ألفًا و64 معاملة.

وأوضح أنه تجاوز عدد المعاملات عبر الرابط الحكومي للخدمات 1.5 مليار معاملة، وجرى التعامل مع أكثر من 500 ألف حالة عبر نظام إدارة علاقات المتعاملين “تواصل 171”.

البنية التحتية السحابية

حول أداء الشبكة الرقمية الاتحادية  (FEDnet)، أشار تقرير الممكنات الرقمية إلى وجود 5076 خادمًا افتراضيًّا تمثل البنية التحتية السحابية، ووصل عدد الجهات المستفيدة من بوابة الإنترنت عالية الأداء إلى 40 جهة، بينما استفادت 46 جهة من البنية التحتية السحابية، و35 جهة من خدمة النسخ الاحتياطي.

وبين التقرير أن عدد المسجلين في الأكاديمية الافتراضية لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وصل إلى 34 ألف مسجل، يستفيدون من 180 دورة تدريبية.

وقال مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية المهندس ماجد سلطان المسمار، إن الأرقام الواردة في التقرير تعكس روح الفريق الواحد بين الجهات الحكومية، بما في ذلك الحكومات الرقمية المحلية التي نتشارك وإياها في إنجاز وتطوير التجارب الرقمية المتكاملة على طريق مجتمع واقتصاد المعرفة الرقمي انسجاماً مع رؤية “نحن الإمارات 2031” وتوجيهات قيادتنا الرشيدة بالتركيز على الرقمنة باعتبارها أساسًا لاقتصاد المستقبل ومدخلاً لتطبيق مفاهيم المدن الذكية على أرض الواقع.

ربما يعجبك أيضا