«الفنار» السعودية تنفذ 4 محطات كهربية لـ«ديوا» في 2022 «خاص»

عبدالرازق محمد
التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 250 مليون ريال سعودي، أي 66.6 مليون دولار أمريكي

تعتزم شركة الفنار السعودية الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء 4 محطات محولات كهربية لصالح هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” خلال 2022.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في الشركة السعودية، عامر بن عبدالله العجمي، في تصريح خاص لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، اليوم الاثنين 27 يونيو، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 250 مليون ريال سعودي (66.6 مليون دولار أمريكي).

مؤشرات مالية قوية لـ”ديوا”

بحسب النتائج المالية لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” المدرجة في سوق دبي للأوراق المالية، بلغ صافي أرباح الهيئة خلال الربع الأول من العام الحالي 691 مليون درهم (أي 188.1 مليون دولار)، وسجلت الإيرادات في الربع الأول ارتفاعًا 15% لتصل إلى 5.06 مليار درهم (1.3 مليار دولار).

وازدادت قيمة أصول هيئة كهرباء ومياه دبي بقيمة 2.8 مليار درهم (762.4 مليون دولار) لتصل إلى 204.2 مليار درهم (110 مليار دولار).

الإمارات بلد جاذب لاستثمارات الطاقة

قال العجمي: “الإمارات بلد واعد للغاية في استثمارات الطاقة، والفنار تهتم بالتحولات التي تجريها الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر”.

وأضاف أن الفنار السعودية إلى جانب مشروعها لإنشاء محطات المحولات الكهربية لصالح ديوا، فإنها تنفذ مصنعًا في الإمارات لإنتاج الوحدات الكهربية.

الفنار تكثف استثماراتها في الطاقة الجديدة

تدرس شركة الفنار السعودية فرصًا استثمارية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات دولار، في ضوء سعي القاهرة إلى الطاقة النظيفة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في الشركة السعودية، في حوار مع “شبكة رؤية الإخبارية“، الأسبوع الماضي، إن “الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر والمنطقة العربية واعدة للغاية، وتتزامن مع الخطوات الأخيرة التي نفذتها القاهرة بشأن استراتيجية القطاع”.

ووقعت شركة الفنار اتفاقيات استثمارية بقيمة 2 مليار ريال مع الهيئة العربية للتصنيع بمصر ومجموعة بنية القابضة (533.3 مليون دولار)، بهدف توطين تقنيات توليد الطاقة المتجددة، وتنفيذ مشاريع تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات والأمن السيبراني.

ربما يعجبك أيضا