«تنمية طاقة عمان» تبدأ بيع صكوك لأجل 7 سنوات

مصطفى خلف الله

بدأت شركة تنمية طاقة عمان المملوكة للدولة، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، تلقي طلبات لبيع صكوك لأجل سبع سنوات، وفقًا لوثيقة مصرفية اطلعت عليها رويترز.

وقالت الوثيقة إنه تم تحديد السعر الاسترشادي لبيع الصكوك بنحو 170 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

وأضافت الوثيقة أن شركة الطاقة تخطط لبيع صكوك ذات حجم قياسي مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات بموجب برنامج إصدار صكوك للشركة، ومن المتوقع أن يتم التسعير في وقت لاحق اليوم.

وعينت الشركة “جيه.بي مورغان” وستاندرد تشارترد منسقين عالميين مشتركين، في حين يعمل بنك أبوظبي التجاري وبنك مسقط وسيتي وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وإتش.إس.بي.سي والمشرق مديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين.

وأضافت الوثيقة أنه من المقرر أن تبدأ اجتماعات المستثمرين اليوم الاثنين وسيتبعها طرح صكوك بالحجم القياسي مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات بموجب برنامج خاص بالشركة.

يذكر أن شركة تنمية طاقة عمان تأسست في ديسمبر 2020 بموجب مرسوم سلطاني بهدف تعزيز الكفاءة واستغلال فرص النمو في قطاع الطاقة بسلطنة عمان.

وتمتلك الشركة حصة 60% من منطقة الامتياز النفطية (مربع 6)، وحصة 100% من منطقة الامتياز للغاز غير المصاحب (مربع 6)، كما تمتلك الشركة حصة 100% من شركة هيدروجين عمان، بحسب موقعها الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا