تن هاج ينتظر الكثير من المتألق زيركزي

حسام الدين صالح
مانشستر يونايتد يحسم مصير تين هاج

أعرب إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد عن سعادته بانطلاقة جوشوا زيركزي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويأمل أن يواصل المهاجم الجديد الحفاظ على مستواه عندما يحل فريقه ضيفا على برايتون أند هوف ألبيون يوم السبت.

وشارك زيركزي، الذي تعاقد معه يونايتد من بولونيا الشهر الماضي، من على مقاعد البدلاء ليسجل الهدف الوحيد في فوز يونايتد 1-صفر على فولهام في المباراة الافتتاحية لفريق تن هاج في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة الماضي وأظهر المهارات التي يشتهر بها المهاجم الهولندي طويل القامة.

وقال تن هاج للصحفيين اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 “من دواعي سروري أن يسجل لاعب مهاجم هدفه الأول في أول مباراة له. هذا سيمنحه الثقة ونحن سعداء للغاية بحدوث ذلك”.

وأضاف تن هاج “أقارن العام الماضي راسموس هويلوند، عندما سجل ضد برايتون وبعد خمس دقائق من مراجعة حكم الفيديو المساعد اتضح أن الكرة عبر خط الملعب قبل التمريرة الحاسمة واضطر إلى الانتظار لثلاثة أشهر لتسجيل هدفه الأول في الدوري.

“تسجيل الهدف الأول يساعد (زيركزي) كثيرا. لقد منحه الثقة ومنحنا الثقة كفريق. التطور كان رائعا جدا”.

ويظل هويلوند، الذي سجل 10 أهداف في الدوري الموسم الماضي، خارج التشكيلة هذا الأسبوع بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية إلى جانب لوك شو وتايرل مالاسيا وفيكتور ليندلوف.

وقال تن هاج “يعاني ليندلوف من مشكلة في إصبع قدمه، ونأمل أن يتمكن من العودة بسرعة لكنه لن يكون متاحا في المباراة”.

ولم يعلق المدرب على وضع جيدون سانشو، الذي عاد إلى يونايتد الشهر الماضي بعد خلاف علني مع تن هاج العام الماضي أدى إلى إنهاء الجناح الإنجليزي لموسم 2023-2024 مع بروسيا دورتموند. ولم يشارك سانشو في تشكيلة تن هاج ضد فولهام.

وقال تن هاج “سنرى. أنت بحاجة إلى جميع اللاعبين طوال الموسم لأن البقاء للأقوى.

“علينا أن نتعامل مع الأمر، موقف اللاعبين مهم للغاية، في بعض الأحيان يشعرون بخيبة أمل لأنهم ليسوا في التشكيلة الأساسية ولكن عليهم التعامل مع الأمر، فأنت تفوز كفريق.

“سيحسم اللقب في مايو وحتى ذلك الحين نحتاج إلى جميع اللاعبين في الفريق، وأن يكونوا متحفزين للغاية، وهذا ليس توقعا بل هو مطلب على الفريق. الفريق دائما أكثر أهمية من أي فرد”.

ربما يعجبك أيضا