تواطؤ لا يمكن إنكاره.. استقالة 12 مسؤولًا أمريكيًّا بسبب غزة

مسؤولون أمريكيون سابقون: إدارة بايدن متواطئة في قتل الفلسطينيين

أسماء حمدي
غزة

اتهم 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا سابقا، استقالوا بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، إدارة الرئيس جو بايدن، بالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره في قتل الفلسطينيين في القطاع.

وفي بيان مشترك، قال المسؤولون السابقون إن الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لإسرائيل وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها.

تهديد الأمن القومي

أصدر المسؤولون السابقون في الحكومة الأمريكية، يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، بيانا مشتركا يشرح أسباب استقالاتهم خلال الأشهر الـ9 الماضية، احتجاجا على السياسات الأمريكية تجاه الحرب على غزة، والسياسات الأوسع تجاه فلسطين وإسرائيل، مشددين على أن هذه السياسات تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وتتعارض مع القيم الإنسانية والدولية.

وأشار المسؤولون السابقون الـ12 الموقعون على البيان، والذين شغلوا مناصب مختلفة في الخدمة المدنية ووزارة الخارجية والقوات المسلحة، إلى أن استقالاتهم جاءت نتيجة مخاوفهم العميقة من فشل السياسة الأمريكية في غزة، وتداعياتها السلبية على الأمن والمصالح الأميركية في المنطقة.

تواطؤ في القتل

شدد المسؤولون على أن الإدارة الأمريكية وفرت غطاء دبلوماسيا وأسلحة لإسرائيل، مما جعل الولايات المتحدة متواطئة في قتل وتجويع السكان الفلسطينيين المحاصرين في غزة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

تزداد الانتقادات الدولية لنهج إسرائيل في غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لحليفتها في الحرب التي أودت حتى الآن بحياة ما يقرب من 38 ألف شخص وتسببت في أزمة إنسانية.

وتعكس استقالة المسؤولين الأمريكيين بعض المعارضة داخل الحكومة بشأن دعمها لإسرائيل.

ربما يعجبك أيضا