توجيه هام من رئيس الوزراء المصري خلال اجتماع لجنة ضبط الأسواق

رئيس الوزراء المصري يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق

عبدالرحمن طه
رئيس الوزراء المصري يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق

ترأس اليوم الخميس 16 مايو 2024، رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، بحضور مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء بمستهل الاجتماع الحرص على عقد هذا اللقاء بصورة دورية، وهو ما يأتي في إطار المتابعة الدورية لملف ضبط الأسواق وأسعار السلع، لما يمثله من أهمية كبيرة، مضيفًا: “أتابع بانتظام مع الزملاء من الحكومة، والأمانة الفنية، الجهود المبذولة لخفض أسعار مختلف السلع على مستوى الجمهورية، بعد الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى الفترة الأخيرة، التى تضمنت توفير النقد الأجنبي، والإفراج عن المزيد من السلع والبضائع من الجمارك”.

التضخم في مصر

أشار مدبولي  إلى أنه طلب من وزيرة التخطيط هالة السعيد تحديد السلع التى من شأنها أن تسهم في ارتفاع معدلات التضخم، وذلك بهدف التعامل مع هذه السلع، قائلًا: “هدفنا جميعًا هو انخفاض معدلات التضخم، وهذا في مصلحتنا جميعًا”.

كما جدد رئيس الوزراء التأكيد على المتابعة المستمرة لملف أسعار السلع من جانب مختلف جهات وأجهزة الدولة المعنية، للتأكد من توفير السلع والبضائع بكميات وأسعار مخفضة تلبية لإحتياجات المواطنين، مشيرًا إلى التكليف الصادر لمختلف الجهات الرقابية لمتابعة الأسواق بصورة يومية، واتخاذ الإجراءات ضد أي مخالفات يتم رصدها.

ضبط أسعار الدواجن

نوه رئيس الوزراء إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد المزيد من الاجتماعات واللقاءات مع مسئولي اتحاد الدواجن، بهدف الوصول لتخفيضات حقيقية في أسعار هذا القطاع،

وكذا سيتم عقد اجتماعات مع مسئولي قطاع الخضراوات والفواكة، مؤكدًا الاستمرار في جهود زيادة منافذ البيع لمختلف تلك المنتجات والسلع، حتى لا يتم رفع الأسعار من خلال السلاسل الوسيطة.

ربما يعجبك أيضا