مدرب بايرن ميونيخ: هاري كين يستطيع التغلب على الضغط

حسام الدين صالح
هاري كين وبايرن ميونخ

قال مدرب بايرن ميونيخ الألماني، توماس توخيل، إن مهاجمه الجديد، هاري كين، لن يواجه أي صعوبات في الاندماج مع الفريق.

وانضم كين قائد إنجلترا في صفقة قياسية في الدوري الألماني من توتنهام هوتسبير مقابل 100 مليون يورو بجانب إضافات، الأسبوع الماضي، وكان العملاق البافاري يحتاج لمهاجم لتعويض رحيل روبرت ليفاندوفسكي، العام الماضي.

كين أساسي في مواجهة فيردر بريمن

أبلغ توخيل مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، أن كين يستطيع التعامل مع الضغط الواقع عليه بصفته مهاجم الفريق حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

ويتوقع أن يبدأ كين أساسيًّا في مواجهة بايرن أمام فيردر بريمن، في مستهل مباريات الدوري لموسم 2023/2024، غدًا الجمعة. وقال المدرب: “إذا لم يحدث أي شيء اليوم وغدًا فسيلعب أساسيًّا بالطبع”.

وعن الضغط الذي قد يشعر به كين للنجاح في ميونيخ، قال المدرب الألماني: “لا يواجه هذا للمرة الأولى في مسيرته. لقد تعلم أن يترجم الضغط إلى أداء. لأكثر من عقد عرف كيف يتعامل مع الضغط. ليس لدي أي شكوك بشأن ذلك”.

حماس الجماهير لم يخمد

خاض كين أولى مبارياته في ألمانيا، يوم السبت الماضي، حين شارك بديلًا في الشوط الثاني، في الخسارة 3-صفر أمام رازن بال شبورت لايبزيج، في كأس السوبر المحلية.

ورغم لمس الكرة 3 مرات خلال 35 دقيقة، فإن مستوى كين، بعد ساعات من انتقاله، لم يخمد حماس جماهير بايرن وتوقعاتها، ويحتاج النادي لتحسين نسبة تحويل الفرص لأهداف.

هداف تاريخي

يعد كين، الهداف التاريخي لتوتنهام بتسجيل 280 هدفًا، خلال أكثر من 430 مباراة في كل المسابقات، وثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيل 213 هدفًا، متأخرا بفارق 47 هدفًا عن آلان شيرر.

ويتصدر كين قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا بتسجيله 58 هدفًا، خلال 84 مباراة.

ربما يعجبك أيضا