توسّع الأعمال يتصدر أولويات الجيل المقبل من أفراد الشركات العائلية بدبي

أحمد السيد

كشف مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي، عن أن التوسع في قطاعات وأسواق جديدة يأتي في المرتبة الأولى ضمن قائمة أولويات الجيل المقبل من أفراد الشركات العائلية في دبي.

وأوضح المركز أنه أجرى استطلاعًا لآراء وتطلعات واستراتيجيات الجيل المقبل من أفراد الشركات العائلية في الإمارة، والذي يهدف لفهم الديناميكيات المتغيرة للشركات العائلية، والتوجه الاستراتيجي لمدرائها المستقبليين وفق وكالة أنباء الإمارات اليوم الأحد 21 أبريل 2024.

أولويات الجيل المقبل

رصد الاستطلاع للعام 2024 الصادر عن شركة الاستشارات العالمية “بي دبليو سي” بالتعاون مع مركز دبي للشركات العائلية، قائمة أبرز الأولويات للعامين المقبلين بالنسبة للجيل المقبل من أفراد الشركات العائلية، وشمل 889 مشاركًا من 63 دولة حول العالم بما فيهم مجموعة من أفراد الشركات العائلية في دبي.

وبحسب الاستطلاع جاءت تنمية الأعمال في المرتبة الثانية، يليها تبني التقنيات الجديدة ثالثًا ضمن أولويات الجيل المقبل من أفراد الشركات العائلية بدبي.

أما بالنسبة لأولويات الجيل القادم من أفراد الشركات العائلية في العالم، فقد حلت تنمية الأعمال أولاً، يليها التوسع في قطاعات وأسواق جديدة في المرتبة الثانية، فيما تضمنت المرتبة الثالثة إدارة المواهب واستقطاب أفضل المهارات الشابة والحفاظ عليها.

ربما يعجبك أيضا