توقعات بانخفاض جديد لقيمة الدولار.. خبير روسي يفند الأسباب

رؤية
انخفاض قيمة الدولار الأمريكي - أرشيفية

توقع المحلل الاقتصادي الروسي البارز، أوليج سيروفاتكين، حدوث تراجع جديد في قيمة الدولار جراء ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وأوضح أوليج سيروفاتكين، المحلل البارز في قسم الأبحاث العالمية  بمؤسسة “أوتكريتي” للاستثمارات، أن المكاسب التي تمكن الدولار من تحقيقها خلال العام الماضي ارتبطت بتوسيع فروق الائتمان، إلا أنه في الأسابيع المقبلة قد تبدأ في التقلص، وقد ينتج عن ذلك، بجانب عوامل أخرى، إلى انخفاض قيمة الدولار.

قد يهمك| الروبل الروسي يتراجع بعد خفض الفائدة

وأشار الخبير إلى أنه منذ بداية الصيف الماضي، تقلص الفارق بين الثنائي اليورو/الدولار من 1.22 دولار لليورو إلى 1.02 دولار الحالي، ويرجع هذا إلى التوقعات برفع أسعار الفائدة على نطاق واسع بشكل متزايد في الولايات المتحدة،  ومع هذا، فقد اختفت تماما تلك التوقعات الآن، وبدأ السوق في انتظار انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية من ربيع عام 2023، وفق ما نقلته “روسيا اليوم”، اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022.

ويتوقع الخبير سيروفاتكين بناءً على ما سبق، حدوث موجة جديدة محتملة من انخفاض قيمة الدولار على الأقل في الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أن “هذا قد يحدث على خلفية الانخفاض المحتمل في فروق الائتمان والإغلاق القسري لصفقات شراء الدولار من قبل كبار المضاربين”.

ربما يعجبك أيضا