توقعات بتراجع الأسهم خارج أمريكا تزامناً مع اجتماع «الفيدرالي» في سبتمبر

authoraccount201

رؤية

واشنطن – يبدو أن بعض المستثمرين سيقومون بالتحوط ضد تراجع الأسهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، إذا قام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالإعلان عن خططٍ لتقليص المبالغ التحفيزية أثناء اجتماعه المقرر بشهر سبتمبر المقبل، بحسب ما نشره “بلومبرج”، اليوم الجمعة.

وقال كريس ميرفي، الخبير الاستراتيجي في المشتقات لدى “سوسكويهانا”، إن التكهنات الجديدة تراهن على تراجع الصندوقين الاستثماريين، “آي شيرز إم إس سي آي لأوروبا وأستراليا والشرق الأقصى” (ورمزه “إي إف إيه”)، و”آي شيرز إم إس سي آي للأسواق الناشئة” (رمزه “إي إي إم”)، المتداولة بالبورصة والمنتهية صلاحيتها بتاريخ 24 سبتمبر.

ويتوقع بعض المستثمرين أن يكشف مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم 22 سبتمبر عن قرار يتعلق برسم خارطة طريق لتقليص مشترياته الشهرية من السندات البالغة 120 مليار دولار. ويُمكن لسياسته الأكثر صرامة دعم الدولار، ولكنها ستضع عراقيلاً أمام الأصول مثل أسهم الأسواق الناشئة.

وشهد افتتاح التداولات أمس الخميس للصندوقين الاستثماريين، “آي شيرز إم إس سي آي لأوروبا وأستراليا والشرق الأقصى” و”آي شيرز إم إس سي آي للأسواق الناشئة” التي تتعقب أسهم الأسواق المتقدمة خارج الولايات المتحدة وكندا، ما يقرب من 58 ألف خيار طرح بقيمة 65 دولاراً منتهي الصلاحية في 24 سبتمبر.

كما شهد افتتاح تداول آخر لصندوق “آي شيرز إم إس سي آي للأسواق الناشئة” ما يقرب من 58 ألف طرح منتهي الصلاحية في 24 سبتمبر بقيمة 40 دولاراً.

ويعني سعر الإبرام لرهانات صندوق “آي شيرز إم إس سي آي لأوروبا وأستراليا والشرق الأقصى” انخفاضاً نسبته 18% تقريباً عن سعر الإغلاق البالغ 79.14 دولار يوم الخميس، بينما يصل الانخفاض لصندوق “آي شيرز إم إس سي آي للأسواق الناشئة” إلى نسبة 19% تقريباً.

ربما يعجبك أيضا