توقعات بخفض الفائدة الأمريكية 250 نقطة أساس في 2024

أحمد السيد
الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

توقع المتداولون في السوق الأمريكية خفض أسعار الفائدة بقدر كبير في الولايات المتحدة خلال العام المقبل 2024.

ووفق ما نقلته وكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 يضع متداول واحد على الأقل في سوق الخيارات خطط تعاملاته بناء على توقع بخفض يصل إلى 250 نقطة أساس لسعر الفائدة من مجلس الاحتياط الفيدرالي، العام المقبل.

توقعات خفض أسعار الفائدة

الرهانات، التي يتم إجراؤها عبر ما يسمى بعقود خيارات “سوفر” (SOFR)، الذي يعد مرجعًا لسعر التمويل المضمون لليلة واحدة، قد ينتج عنها أرباح إذا خفّض بنك الاحتياط الفيدرالي سعر الفائدة القياسي إلى قرابة 3% بحلول سبتمبر من العام المقبل.

ويبلغ القسط المدفوع على عقد الخيار قرابة 13 مليون دولار، ويظهر تحليل سيناريو خيارات “بلومبرج” أنه يمكن تحقيق ربح بقيمة 200 مليون دولار، إذا انخفض مؤشر “SOFR” إلى 2%.

وفي حين أن قليلين من يتوقعون حدوث الرهان الاستثنائي، فإن هذا النوع من التجارة دليل على الارتفاع الطفيف في نشاط المشتقات الخاصة بالمؤشر، التي تتماشى بنحو وثيق مع توقعات سياسة البنك المركزي المستقبلية.

وفي حين جرى إغلاق بعض الصفقات السابقة، يقوم المتداولون الآن بزيادة هذه المراهنات في اتجاه حدوث سياسة نقدية تيسيرية بنحو أعمق خلال العام المقبل.

inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””]

ربما يعجبك أيضا