الاحتياط الفيدرالي الأمريكي قد يرفع الفائدة الأربعاء المقبل

أحمد السيد
الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

أظهرت توقعات حديثة، اليوم الأحد 23 يوليو 2023 أن مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى، بواقع 25 نقطة أساس، يوم الأربعاء المقبل، ليصل إلى 5.5%، وهو أعلى مستوى منذ عام 2001.

وقال الباحث في معهد بيترسون للاقتصاد الدولي، جوزيف جانيون، لوكالة فرانس برس: “إذا اضطررت إلى المراهنة، فسأراهن على أنهم سيرفعون سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل”.

اقرأ أيضًا| تراجع الحصة السوقية لـ«هيونداي» في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية

وتوقع كبير الاقتصاديين الأمريكيين لدى “بنك أوف أمريكا”، مايكل جابين، في مذكرة، زيادة إضافية لأسعار الفائدة هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن معظم أعضاء اللجنة يرى حاجة إلى مزيد من إعادة التوازن بين العرض والطلب لضمان استقرار التضخم.

وتشير توقعات المتداولين على أداة “فيد ووتش” إلى احتمالية 99% لاتجاه البنك المركزي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، في اجتماع يوليو الحالي.

وتباطأ معدل التضخم السنوي إلى 3% في يونيو الماضي، وظلت البطالة قريبة من أدنى مستوياتها القياسية، وعدّل مكتب الإحصاء قراءة النمو الاقتصادي للربع الأول رفعًا، على خلفية إنفاق المستهلكين الذي كان أقوى من المتوقع.

ربما يعجبك أيضا