توقعات بعدم تعديل أوبك+ لسياسة الإنتاج في اجتماع الغد

مصطفى خلف الله
منظمة-أوبك

قالت مصادر من أوبك+ لرويترز اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، إنها تستبعد أن توصي لجنة الرقابة الوزارية المشتركة التابعة للمجموعة هذا الأسبوع بإدخال أي تعديلات على اتفاقها الحالي لخفض الإنتاج وبدء الإلغاء التدريجي لبعض التخفيضات من ديسمبر ، وذلك رغم التراجع الحاد لأسعار النفط في الآونة الأخيرة.

ويعقد وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها (أوبك+) بقيادة روسيا اجتماعا عن بعد للجنة غدا الأربعاء الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

سوق النفط

قال أحد المصادر، إنه رغم أن وضع سوق النفط معقد قليلا، لا أتوقع قرارًا جديدًا أو أي تعديلات على اتفاق أوبك+ في اجتماع الأربعاء”.

قالت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك“، إن الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للطاقة سيستمر خلال العقود المقبلة، رغم التحول المتسارع إلى الطاقة المتجددة.

وأوضحت المنظمة في تقرير صدر الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 بعنوان ” آفاق النفط حتى عام 2050″، أنه رغم التحولات نحو مصادر الطاقة البديلة؛ “سيظل النفط والغاز عنصرين أساسيين في مزيج الطاقة العالمي لعقود قادمة، إذ سيبقى الطلب على النفط مستقرًا، خاصة في القطاعات التي يصعب فيها التحول إلى الطاقة المتجددة مثل الطيران والشحن”.

ربما يعجبك أيضا